بقلم : محمد حكيم


تلك الرمال البنية برواسبها السوداء تتمايل على حواف النهر فى خيلاء... يزفها الدجيل بحنين روادها مذ خرجت من جبال زاجروس فى رحلة العودة إلى شط العرب لتبدأ رسم حدود الهلال الخصيب وتحتضن مياه الخليج العربى بلهفة وحياء لتستريح بين زرقة مياهه الدافئة بعد أن تهديه دلتا جزيرة عبادان.... هنا الخليج العربى المنشود بعد سفر طال بين فيافي وهضاب وتلال وسهول.... نسمع خرير اللقاء بعد سفر مديد يربو على 950 كيلو متر هى رحلة نهر كارون... تلك المياه الضحلة التى تترنم بحداء فهر بن مالك ما هى إلا المياه العربية على الضفة الأخرى من الخليج العربى .


 
هذه الرحلة الطويلة التى قطعها نهر كارون من جبال زاجروس حتى الخليج العربى هى أرض عربية توارثها العرب عن أجدادهم الذين ورثوها عن أصولهم السامية منذ أربعة آلاف عام قبل الميلاد وهى بلاد عربستان الواقعة بين بلاد فارس التى يفصلها عنها حدود طبيعية لا تقبل الجدال وهى سلسلة جبال البختيارية وبين العراق التى تلتقى معه عند شط العرب لتشاركه مياه الخليج العربى وتسير جنوبا حتى بلوشستان.... وهى تمثل رأس الهلال الخصيب الممتد حتى سهول فلسطين مارا بالعراق وسوريا ولبنان ليمثل وحدة جغرافية لا تقبل الشك. 
 
 
الحضارة العربية على ضفاف نهر كارون ضاربة فى جذور التاريخ... فالشعب العربى شعب سامى ذو لغة سامية وحضارة سامية... بدأت الحضارة فى بلاد عربستان وهى تعنى الأرض العربية منذ قيام الحضارة العيلامية قبل الميلاد بما يقرب من أربعة آلاف عام وهى حضارة سامية عظيمة قامت وامتدت وبسطت نفوذها على بلاد العراق فى ذلك الوقت وكانت هذه الحضارة تستخدم حروفا فى الكتابة وتركوا آثارا منقوشة على الصخور وأكواز الطين جنبا إلى جنب مع الحروف البابلية على جدران المعابد فى مدينة الشوش وهى التسمية القديمة لعربستان كما توجد نقوش بحروف عيلامية بجوار الحروف السومرية والاشورية والبابلية على جبل بيستون وهذا يدل على أن اللغة العيلامية مأخوذة من الحروف الآرامية مثلها مثل البابلية والسومرية والاشورية والعربية فهى فرع نبت من اصل مما يدل على أن حضارة عربستان القديمة ليست فارسية ولا تمت إليها بصلة فى الجنس أو اللغة أو الجغرافيا.
 
 
ثم قامت الصراعات بين الحضارات التى قامت فى بلاد الرافدين وبين العلاميين ومرت بصراعات مريرة وخاصة مع الأكاديين والبابليين حيث استولى حمورابى عام 2095 قبل الميلاد على الشوش وضم كل الإقليم إلى مملكته قبل أن يستردها الملك العيلامى شاتروك ناخونته الذى استولى على مسلة حمورابى وتمثال مردوك الموجود بالمدينة عام 1160 ق.م. ثم استولى عليها الملك الآشوري آشور نانيبعل واستطاع ضمها إلى المملكة الآشورية... وهذا يعطى أدلة تاريخية لا تقبل الشك أن منطقة عربستان فى التاريخ القديم هى جزء لا يتجزأ من الأرض العربية واستمرت الحضارة العربية عليها ما يقرب من 4000 عام قبل استيلاء الفرس عليها عام 221 بعد الميلاد على يد الدولة الساسانية... وقد سكنت القبائل العربية هذه البقعة من الأرض منذ قديم الزمان قبل مولد المسيح بقرون عديدة من شتى البطون العدنانية والقحطانية مما يفند مزاعم إيران بأنها أرض فارسية التاريخ.


 
إيران وادعاءاتها الباطلة وأبواقها المسمومة أدعت فارسية منطقة عربستان واستندوا إلى استيلاء الساسان عليها قبل الميلاد وهذا دليل مفند بأن بلاد فارس نفسها قد وقعت تحت الغزو الرومانى والبونانى قرونا عدة ولا أحد يستطيع القول بأن بلاد فارس رومانية أو يونانية.... إذن فأباطيل إيران مفندة جغرافياً وتاريخيا
 
 
عربستان بعد الإسلام 
فتح الله على المسلمين بلاد عربستان فى خلافة عمر بن الخطاب على يد أبى موسي الأشعري ومنذ ذلك التاريخ بدأت الحضارة العربية تأخذ منحى جديدا عند السكان العرب الذين يسكنون هذه المنطقة منذ آلاف السنين وأطلقوا عليها اسما جديدا وهو الأحواز جمع حوز أى المناطق المضمومة أو المعلمة والمحددة.... واستمرت هذه الأرض فى المساهمة فى رفعة ونشر الحضارة العربية بما يتميز به سكانها من الفطرة البدوية السليمة والعربية الأصيلة حتى استولى عليها المغول عام 1258 بعد سقوط بغداد.... وحيث أن دولة الخروف الأحمر كانت لا تستعمر الأوطان فقد خرجت منها بعدما انقبعت فيها حقبة من الزمن ونهبتها ودمرتها فقد قامت فيها إمارة عربية بقيادة محمدبن فلاح المشعشى وهو مؤسس الدولة المشعشية فى بلاد الأحواز العربية... والمشعشية هى أسرة قرشية شريفة من نسل موسى الكاظم وقد اتسعت رقعة هذه الإمارة العربية حتى وصلت إلى أطراف فارس والبصرة وواسط بالعراق والقطيف والأحساء بالحجاز واستمرت هذه الإمارة ما يقرب من ثلاثة قرون...... وبعد ضعف أسرة فلاح استولى إسماعيل الصفوى الفارسي على الأحواز ولكنه أجبر على الاعتراف بعروبة هذه الأرض وأطلق عليها اسم عربستان مما يدل على اعتراف صريح منه بعروبة هذه المنطقة

الكعبيين. وهم الأسرة العربية التى حكمت هذه الأرض بعد بروز قوتها ونضالها ضد الصفويين وهم من قبيلة كعب من عامر بن صعصعة من هوازن وهى إحدى قبائل العدنانية وقد أجبر الكعبيون الأتراك والعثمانيين والفرس على الاعتراف بعروبة هذه المناطق الأحوازية واستطاعوا حمايتها على مدى قرون عديدة من الأطماع التركية وتحالف شركة الهند الشرقية 
 
 
 
التحالف الإيرانى البريطانى 
الشيطان الإيرانى الرابض خلف جبال زاجروس أضمر الغدر بهذه الأرض العربية التى تنتمى إلى الحضارة العربية القديمة قبل الميلاد بقرون عديدة وتوطدت فيها الحضارة العربية بعد الإسلام ولم يحدث أن تخلى عنها العرب مرة واحدة فهى أرض عربية بلغتها وتاريخها وجغرافيتها يمثل السكان العرب فيها مائة بالمائة من نسبة السكان واللغة العربية هى اللغة الرسمية للاقليم والعادات والتقاليد والملابس المكونة من البشوت الخليجية المحبوبة والبوارى وهى البساط الجريدى العربى المأثور .... كل ذلك لم يردع الفرس الجدد عن احتلال هذه الأرض وإبتلاع الحضارة الرابضة فيها منذ آلاف السنين ..... خطفوا الأمير الكريم والمحارب الصنديد والبطل العربى الأمير خزعل بن جابر الكعبى بالخيانة والغدر بالاتفاق مع البريطانيين واحتلوا الأحواز عام 1925 ولم يتورعوا عن قتله وتسميمه عام 1936.


محاولات تفريس الأحواز لم تتوقف منذ ذلك التاريخ الأسود فلقد صادر الإيرانيون الأراضى وهجروا السكان وقتلوا الأطفال وفعلوا فعل القبائل الهمجية فى العرب .... غيروا أسماء المدن والشوارع والأنهار والميادين والأقاليم من أسمائها العربية الأصيلة إلى أسماء فارسية بل غيروا اسم الإقليم من عربستان إلى خوزستان ليخلعوا عنها السمة العربية وغيروا إقليم الاحواز إلى النطق الفارسى ... الأهواز.. غيروا مناهج التعليم وحظروا التحدث بالعربية فى الأماكن العامة التى هى لغة القرآن ... منعوا الأسماء العربية فى الدفاتر الرسمية للدولة ... حرقوا كتب التراث العربي ومنعوا الندوات الأدبية ولم يردعهم الحوار أو الدين يعملون ليل نهار لطمس الهوية العربية بكل الوسائل والخسة.



يا شباب العرب هذه ارضكم اغتصبها الفرس الصفويون العنصريون الذى يحاولون قتل حضارتكم ولم يكتفوا بذلك بل تحالفوا مع الموساد الإسرائيلي لقمع الثورات العربية داخل الاحواز .... يحتلون جزر الإمارات بايعاز من قوى الإمبريالية العالمية.. يثيرون الفتنة داخل المملكة العربية السعودية .... يدفعون الشعب البحريني للخروج على جلالة الملك يهددون أمن الخليج العربى ليل نهار ...لا تصدقوا كلامهم الكاذب عن فلسطين فليس هم من يعمل على تحرير فلسطين انهم دولة فاسدة كاذبة فاجرة ... دولة محتلة لأراضي عربية أضعاف أضعاف مساحة دولة فلسطين تحاول امتلاك السلاح النووي للسيطرة على الخليج العربى وابتزاز العرب .... انتبهوا حتى تعود الرمال البنية برواسبها السوداء والمياه الضحلة لتسبح من جديد فى نهر كارى لتحتضن مياه الخليج الزرقاء.
 
: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!