شكاوى أهالى القليوبية من نقص الأطباء بالتخصصات النادرة بمستشفى الاطفال التخصصى ببنها





القليوبية: حنان سليمان
اشتكت الأهالى والمترددين على مستشفى الاطفال التخصصى ببنها، والتى تخدم ٤ محافظات، وتشمل القليوبية والمنوفية والشرقية والدقهلية، من نقص الاطباء بالتخصصات النادرة بالمستشفى.
واكد الاهالى على سوء الخدمة المقدمة داخل العيادات، حيث من يقوم بتوقيع الكشف الطبى على المرضى اطباء ممارسين ومرحلة الامتياز، ونقص الاطباء فى عدد من التخصصات النادرة بالمستشفى والتى يوجد بها طبيب استشارى فقط ياتى مرة كل اسبوع، مثل تخصصات امراض الدم .
واكد احدى السيدات والدة طفل يعانى من مرض انيميا الفولا انها عندما يتم عرض نجلها على الطبيب يقوم الطبيب الممارس برؤية التحاليل الطبية والتى تجرى خارج المستشفى، وعند تدهور حالة الطفل لابد ان ينتظر اجبارى اليوم المحدد للطبيب الاستشارى.

من جانبه أكد الدكتور محمد كعيب، مدير مستشفى الأطفال التخصصى ببنها، ان يوجد بالمستشفى اقسام لتخصصات نادرة مثل امراض الدم، حيث لا يوجد اطباء كافية لتغطية القسم، مشيرا الى انه بصدد عمل برتوكول تعاون مع مستشفى ابوالريش، خلال الشهر المقبل، لتوفير أطباء بالتخصصات النادرة، حيث تخدم المستشفى محافظة القليوبية وعدد من المحافظات المجاورة.
موضحا انه يوجد بالمستشفى أطباء متميزين بتخصصات نادرة وتشمل تشوهات العمود الفقرى وتجميل اليد وامراض الدم وقسم كبير للأورام، لافتا ان مستشفيات جامعة بنها خالية من أطباء تخصص قسم الدم، حيث يحصل الاطباء الامتياز على شهادتهم من الاطفال التخصصى.
وأشار كعيب انه يوجد ضغط على المستشفى، حيث تستقبل ١٠٠ حالة لتحصل على الدم مجانا بمعدل مرتين اسبوعيا، مما يتسبب فى تحمل المستشفى ضغط وعبئ توفير تلك الكميات، حيث نجد رفض من المواطنين عند طلب التبرع بالدم، مناشدا الأهالى بالتبرع بالدم لمساعدة الاطفال الذين يترددون على المستشفى.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!