عاجل

الإندبندنت نشرت موضوعا لكيم سينغوبتا محررها لشؤون الدفاع بعنوان "لماذا يجب اعتبار هجوم اسطنبول بمثابة إعلان حرب من تنظيم الدولة

الإندبندنت نشرت موضوعا لكيم سينغوبتا محررها لشؤون الدفاع بعنوان "لماذا يجب اعتبار هجوم اسطنبول بمثابة إعلان حرب من تنظيم الدولة
الثلاثاء ٠٣ يناير ٢٠١٧ - ٠٠:٠٠ ص
1272
الإندبندنت نشرت موضوعا لكيم سينغوبتا محررها لشؤون الدفاع بعنوان "لماذا يجب اعتبار هجوم اسطنبول بمثابة إعلان حرب من تنظيم الدولة الإسلامية".
يقول سينغوبتا إن هناك شبكة من المنشقين العاملين في الحكومة التركية أصبحوا على اهبة الاستعداد لتنفيذ عمليات وسط تجاهل من حكومة الرئيس ر جب طيب إردوغان.
ويبرر سينغوبتا استنتاجه بأن الجيش التركي يقوم بالفعل بعمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية داخل سوريا ويتكبد خسائر كبيرة أحدث هذه الخسائر هو فقدان 16 جنديا من الجيش التركي في عملية عسكرية قرب مدينة الباب.
ويوضح سينغوبتا أن الصراع الدموي بين الطرفين على جانبي الحدود التركية السورية صعد إلى قمة الأحداث الجارية مرة اخرى بعد الغارات التي شنتها المقاتلات التركية في سوريا وهو الأمر الذي يأتي ضمن تصعيد من الجانبين حيث يتدفق عشرات المقاتلين التابعين للتنظيم إلى الجانب التركي من الحدود كما تم ضبط شحنات من الأسلحة قبل إدخالها إلى الأراضي التركية.
ويقول سينغوبتا إن منشقين عن تنظيم الدولة الإسلامية قد اخبروا الصحيفة أن قيادة التنظيم تدافع عن مدينة الموصل بكل شراسة كونها عاصمة الأمر الواقع للتنظيم مع مدينة الرقة في سوريا وأن القيادة العامة للتنظيم توجه المقاتلين إلى تنفيذ أكبر عدد ممكن من التفجيرات والهجمات في الخارج.
وينقل سينغوبتا عن أبو معتصم أحد المنشقين عن التنظيم في تركيا وصفه لتزايد الكراهية بين عناصر وقيادات التنظيم تجاه تركيا مؤخرا باعتبارها "دولة إسلامية قام رؤساؤها بالتنكر للإسلام والانقلاب عليه".
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
محادثات بين "أبل" و "جوجل" لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي جيمني على آيفون
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
البنك الدولي يعلن موعد صرف الشريحة الأولى من حزمة الدعم المقدمة لمصر
جديد الأخبار