ليفاندوفسكي .. هداف المنتخب البولندي والبايرن وصاحب ثاني أسرع هدف في أمم أوروبا




كتب : مصطفي إسماعيل
 يحتفل اليوم روبرت ليفاندوفسكي ،لاعب بايرن ميونخ الشهير ومنتخب بولندا، بذكرى ميلاده الـ 29 .

 بعد أن أصبح أهم الهدافيين في نادي زنيتشج بروشكوفّ ، انتقل الي نادي الدرجة الاولى البولندي ليخ بوزنان وكان هداف الدوري وحقق مع نادي ليخ بوزنان لقب الدوري موسم 2009/10 .

في عام 2010 انتقل الي نادي الدرجة الاولى الالماني بروسيا دورتموند مقابل مبلغ 4,5 مليون يورو وحقق معه  لقب البوندسليغا مرتيين متتالتين ، ولقب الكأس وسوبر الالماني مره واحده ، ووصل الي المبارة النهائية في دوري أبطال أوروبا موسم 2012-13.
 

قبل بداية موسم 2014 انتقل إلى الغريم التقليدي لدورتموند نادي بايرن ميونخ دون مقابل للنادي بسبب نهاية عقده عقب نهاية الموسم.

 
في 22 سبتمبر 2015 حطم روبرت ليفاندوفسكي رقماً قياسياً بتسجيله خمسة أهداف في تسعة دقائق في مرمى فولفسبورج .

بدأ اللعب مع منتخب بلاده عام 2008 ، وقد خاض اكثر من 65 مباراة دولية ، وكان مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2012 ، بـ 23 هدف مع المنتخب يحتل ليفاندوفسكي المرتبة الثامنة ضمن قائمة أفضل الهدافين على مر الكرة البولنديه.


من أبرز محطاته عندما احرز 5 أهداف متتالية فى 9 دقائق فى إحدى مباريات الدورى الالمانى وسط ذهول المدير الفنى بيب جوارديولا وهذا يعتبر حدث تاريخى لم يتكرر من قبل، وفي بطولة كأس أمم أوروبا 2016 سجل "ليفا" هدفاً لمنتخب بلاده في الثانية 100 من اللقاء في مرمى منتخب البرتغال، ليحطّم الرقم القياسي كثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!