مصر والإمارات يبحثان تعزيز التعاون بمجال إنتاج وتجارة الأدوية



بحث وزير قطاع الأعمال العام، خالد بدوي، مع وكيل وزارة الصحة الإماراتية، أمين الأميري، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الشركات الإماراتية والشركات التابعة للوزارة العاملة في مجال إنتاج وتجارة الأدوية.

وأكد خالد بدوي، اليوم السبت، أن الوزارة تمتلك خطة شاملة لتطوير شركات الأدوية التابعة لها سواء في مجال صناعة الدواء أو عمليات التجارة والتسويق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأستعرض بدوي، ملامح خطة تطوير المصانع والمخازن والفروع التابعة للشركات، وكذلك فرص الشراكة الاستثمارية المتاحة بالشركات وإمكانية الاستفادة من الخبرات المشتركة بين الجانب المصري والإماراتي فيما يخص إنشاء مصانع جديدة أو فروع ونقاط توزيع للمنتجات.

وأشار، إلى السعي للتوسع في صناعة الدواء واغتنام الفرص المتاحة في السوق المصري الضخم في ضوء ما تتمتع به الشركات التابعة من قدرات عالية، والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة في تمويل عمليات إعادة الهيكلة.

وطلب الوزير، من إدارة الشركة القابضة لصناعة الأدوية إعداد ملف شامل بشأن خطة تطوير الشركات التابعة لها والفرص الاستثمارية المتاحة وعرضه على الجانب الإماراتي لبحث إمكانية التعاون والشراكة في عملية إعادة الهيكلة.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة الإماراتية، رغبة بلاده في التعاون مع شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ودعم العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، خاصة وأن مصر تمثل سوقاً كبيراً بتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!