عاجل

أصبح جميع سكان مخيم الأزرق للاجئين السوريين بالأردن ينعمون بوصول التيار الكهربائي، بعد أن تم تشغيل توسعة محطة الطاقة الشمسية

أصبح جميع سكان مخيم الأزرق للاجئين السوريين بالأردن ينعمون بوصول التيار الكهربائي، بعد أن تم تشغيل توسعة محطة الطاقة الشمسية
السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٠:٠٠ ص
1452
أصبح جميع سكان مخيم الأزرق للاجئين السوريين بالأردن ينعمون بوصول التيار الكهربائي، بعد أن تم تشغيل توسعة محطة الطاقة الشمسية التي أنشئت في مايو من العام الماضي بدعم من مؤسسة إيكيا، بحسب مكتب المفوضية السامية للاجئين في الأردن.
وكان تم تدشين المرحلة الأولى من محطة الطاقة الشمسية بقدرة 2 ميغاوات، لكنها لم تكن تخدم جميع اللاجئيين الذين عاشو أكثر من عامين ونصف العام مع بدء إنشاء المخيم في مايو(أيار) من العام 2014، بدون كهرباء.
وقال المتحدث الإعلامي باسم المفوضية السامية للاجئين في الأردن محمد الحواري لـ24، إن "محطة الطاقة الشمسية في مخيم الأزرق هي الأولى التي يتم بناؤها في مخيم للاجئين في العالم، حيث ساهمت في تغير حياة سكان المخيم".
وبين أنه قبل إنشاء المحطة تسبب نقص الكهرباء في صعوبة ممارسة الأنشطة اليومية، مثل الطهي وغسل الملابس والدراسة أو المشي بأمان إلى الحمام في الليل، خاصة بالنسبة للنساء والأطفال.
وأضاف "أما الآن، فتوفر محطة الطاقة الشمسية الكهرباء بشكل مستدام لما لا يقل عن 40.900 لاجئ سوري يعيشون في 10.070 مأوى، يمكن لكل عائلة الآن الحصول على الطاقة داخل الملجأ، وربط الأجهزة الأساسية مثل الثلاجات والمراوح، وشحن هواتفهم وهو مورد لا يقدر بثمن للبقاء على اتصال مع الأقارب والأصدقاء في الخارج".
وتابع أن "المحطة تعمل على توفر التوسعة بمقدار 1.5 ميغاوات إضافية لمحطة الطاقة الشمسية، حتى يصبح إجمالي ما يمكن إنتاجه من الكهرباء 3.5 ميغاوات".
الأكثر قراءة
Latest-News-img
محادثات بين "أبل" و "جوجل" لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي جيمني على آيفون
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
جديد الأخبار