ارتفاع الأسهم الأوروبية بالمستهل مع التفاؤل بشأن الأوضاع السياسية والتجارية



 ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع التفاؤل بشأن الأوضاع السياسية والتجارية في أوروبا وآسيا.

وبحلول الساعة 8:20 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.2% إلى 363.1 نقطة، كما زاد مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 7059.4 نقطة بنسبة صعود 0.4%.

أما مؤشر "داكس" الألماني فزاد بنسبة 0.4% مسجلاً 11454.5 نقطة، بينما صعد مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.5% عند 5094.1 نقطة.

وخلال تلك الفترة صعد اليورو أمام الدولار بنحو 0.3% إلى 1.1344 دولار.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية أعلنت أمس موافقة حكومتها على المسودة التي توصلت إليها المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست.

وأضافت تيريزا ماي: "الخيارات أمامنا كانت صعبة ولكن القرار الجماعي من قبل الحكومة جاء نتيجة ضرورة الموافقة على مشروع اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي".

أما فيما يتعلق بالموازنة الإيطالية فهناك ترقب لمواجهة بين الاتحاد الأوروبي وحكومة روما الفترة المقبلة، عقب أن أعادت إرسال موازنتها إلى بروكسل دون إدخال تغييرات بشأن بند العجز إلى الناتج الإجمالي المحلي الذي كان موضع خلاف.

وفيما يتعلق بالخلاف التجاري الراهن في الولايات المتحدة والصين، فإن تقارير صحفية أفادت بأن بكين أرسلت رداً للولايات المتحدة بشأن المطالب المتعلقة بإصلاحات تجارية واسعة النطاق.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مبيعات التجزئة في الملكة المتحدة وبيانات الميزان التجاري في منطقة اليورو.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!