عاجل

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز اتخذ "موقفاً كارثياً" من بلده، معتبراً أن السياسي الاشتراكي

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز اتخذ "موقفاً كارثياً" من بلده، معتبراً أن السياسي الاشتراكي
الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٩ - ٠٠:٠٠ ص
838
أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز اتخذ "موقفاً كارثياً" من بلده، معتبراً أن السياسي الاشتراكي جعل من نفسه تابعاً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال مادورو في فعالية مع أنصاره بقصر ميرافلوريس الرئاسي أمس، إن رئيس الوزراء الأسباني بموقفه "الكارثي" جعل نفسه تابعاً لترامب، وذلك بعد أن أعلن سانشيز أنه إذا لم يدع الرئيس الفنزويلي لانتخابات في غضون 8 أيام، فإن إسبانيا ستعترف برئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية خوان غوايدو، رئيساً مؤقتاً لبلاده.
وبعد إعلان غوايدو نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد الأربعاء الماضي، كان الرئيس الأمريكي أول من اعترف به قبل أن تتبعه العديد من الدول مثل الأرجنتين، والبرازيل، وتشيلي، في حين أبقت بلدان أخرى مثل روسيا، والصين، وتركيا، وكوبا، على دعمها لشرعية مادورو.
ومن جانبه، اعتبر سانشيز في خطاب رسمي ألقاه أمس من قصر لا مونكلوا، مقر الحكومة، أن على غوايدو قيادة المرحلة الانتقالية نحو إجراء انتخابات "حرة" في فنزويلا، لأنه الممثل الأعلى عن مجلس الشعب، وهدد باعتراف بلاده بزعيم المعارضة رئيساً للبلاد إذا لم يدع مادورو لانتخابات في غضون 8 أيام.
وفي هذا السياق، قال مادورو إن سانشيز "ليس رئيساً منتخباً"، في إشارة لوصول السياسي الاشتراكي للسلطة بعدما سحب برلمان إسبانيا عملية الثقة من الحكومة السابقة التي كان يقودها المحافظ ماريانو راخوي.
وفي المقابل، اعتبر مادورو نفسه رئيساً "منتخباً وأعيد انتخابه في تصويت شعبي"، وذلك بعدما حلف اليمين الدستورية لولاية جديدة في أوائل الشهر الجاري، بعد انتخابات لم تشارك فيها المعارضة. 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
محادثات بين "أبل" و "جوجل" لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي جيمني على آيفون
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
جديد الأخبار