أرباح وإيرادات كوكاكولا تفوق التوقعات بالربع الأول



 حققت شركة كوكاكولا إيرادات وأرباحاً تتجاوز توقعات المحللين خلال الربع الأول من العام الحالي، في الوقت الذي أبقت فيه على توقعات 2019 بأكملها كما هي دون تغيير.

وكشفت نتائج أعمال الشركة العاملة في قطاع المشروبات الصادرة اليوم الثلاثاء، أن صافي الأرباح بلغ 1.68 مليار دولار (39 سنتاً لكل سهم) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي مقابل 1.37 مليار دولار (32 سنتاً للسهم الواحد) المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة بعد استثناء البنود غير المتكررة 48 سنتاً خلال الربع الأول من 2019 مقارنة مع التوقعات البالغة 46 سنتاً.

وبالنسبة لإيرادات كوكاكولا، فسجلت 8.02 مليار دولار في الفترة من يناير وحتى مارس الماضي وهي أعلى من تلك المسجلة في الفترة نفسها من عام 2018 والبالغة 7.63 مليار دولار.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تسجل كوكاكولا إيرادات بقيمة 7.89 مليار دولار.

وأوضحت الشركة أن المبيعات سجلت زيادة 2% عالمياً خلال الربع الأول من العام الحالي بدعم الارتفاع في آسيا والمحيط الهادئ.

وذكرت "كوكاكولا" أن نتائج الأعمال استفادت أيضاً من صعود المخزون لإدارة حالة عدم اليقين المتعلقة بالبريكست.

وعلى صعيد النظرة المستقبلية للشركة، فإن الشركة حافظت على توقعات الإيرادات من المنتجات العضوية بتحقيق نمو بنسبة 4% خلال العام الحالي كما تتراوح ربحية السهم الواحد المعدلة للعام بأكمله انخفاض 1% إلى زيادة 1% مقارنة مع 2.08 دولار لكل سهم المسجلة في 2018.

وكان سهم كوكاكولا انخفض بنسبة 0.2% في جلسة أمس ليغلق عند 47.40 دولار لكنه من المتوقع أن يستهل تعاملات اليوم على مكاسب بنحو 4%.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!