الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع عالمياً بعد بيانات اقتصادية




تحول الدولار الأمريكي إلى الصعود أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات اقتصادية، ووسط تطورات تجارية جديدة.

ويأتي التحول في أداء الورقة الخضراء بعد الإفصاح عن بيانات عمليات البدء في بناء المنازل وتصاريح بناءها عن الشهر الماضي والتي صعدت متجاوزة التوقعات في مقابل تراجع طلبات إعانة البطالة لأدنى مستوى في شهر بالأسبوع الماضي.

وأعلنت الولايات المتحدة أمس انخفاضا مفاجئا في مبيعات التجزئة في الشهر الماضي وذلك بنحو 0.2 بالمئة، في حين كانت التوقعات أشارت إلى أن مبيعات التجزئة الأمريكية ستزيد بنسبة 0.2 بالمئة.

وعلى صعيد التطورات التجارية، أعلن وزير الخزانة الأمريكية أمس أنه يتوقع أن يجري زيارة لبكين في وقتاً قريب، "حيث لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به".

ورفعت الولايات المتحدة والصين التعريفات الجمركية على واردات متبادلة، ما ساهم في زيادة حدة الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وهدد مصير إجراء صفقة تجارية.

وبحلول الساعة 12:51 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة هامشية 0.09 بالمئة لتصل العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1191 دولار، فيما صعد أمام الين بنحو 0.2 بالمئة إلى 109.78 ين.

وسجلت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني زيادة بأكثر من 0.3 بالمئة لتهبط عملة بريطانيا إلى 1.2800 دولار، كما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنسبة تزيد عن 0.1 بالمئة عند 1.0102 فرنك.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 97.671.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!