أسهم هونج كونج تسجل أسوأ أداء يومي بـ3 أشهر




سجلت مؤشرات الأسهم في هونج كونج أسوأ أداء يومي فيما يزيد عن ثلاثة أشهر عند ختام تعاملات اليوم الإثنين، مع تجدد الاضطرابات السياسية وأحداث العنف داخل البلاد.


وتأثرت الأسواق المالية في هونج كونج سلباً في مستهل تعاملات الأسبوع بفعل تفاقم الاضطرابات السياسية في البلاد مع تجدد المظاهرات المناهضة للحكومة.

وأفادت تقارير نقلتها شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية نقلاً عن مصادر لم تفصح عن هويتها، بأن اثنين من بين المتظاهرين أصيبوا عندما أطلقت الشرطة المحلية النار على المظاهرات الشعبية أحدهم في حالة حرجة.

ومع خسائر تتجاوز 2.5 بالمائة في مؤشر "هانج سينج"، فإن البورصة في هونج كونج سجلت أسوأ أداء يومي منذ تعاملات 5 أغسطس/ آب الماضي مع حقيقة أنها الأسوأ أداءً في منطقة آسيا.

وفي بورصة هونج كونج، حلت غالبية القطاعات في النطاق الأحمر بما في ذلك قطاع شركات التطوير العقاري والتكنولوجيا والمالية بالإضافة لأسهم شركات الألعاب.

وبنهاية الجلسة، قلص مؤشر "هانج سينج" للأسهم في هونج كونج خسائره إلى 2.6 بالمائة ليغلق عند مستوى 26926.5 نقطة، بعد أن وصل هبوطه لأكثر من 2.9 بالمائة في وقت وسط التعاملات.

وبحلول الساعة 11:36 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة المحلية لهونج كونج مقابل نظيرتها الأمريكية عند مستوى 7.8292 دولار هونج كونج.

وألقت الأوضاع السياسية في هونج كونج بظلالها على الأسواق المالية في آسيا بشكل عام، حيث تراجعت الأسهم اليابانية عند الإغلاق كما أن مؤشرات الأسهم الصينية سجلت خسائر بأكثر من 1 بالمائة.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!