النفط يرتفع مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية وتقرير أوبك



صعدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب المستثمرين الإفصاح عن بيانات المخزونات الأمريكية من الخام وتقرير أوبك.

كما أن أسواق الخام استفادت من تعليقات الأمين العام لمنظمة أوبك "محمد باركيندو" بالأمس بأن النفط الصخري الأمريكي سوف ينمو بأقل من المتوقع في عام 2020.

وأوضح أن إنتاج النفط الصخري من المرجح أن يتم تعديله بالخفض لينمو بنسبة تتراوخ بين 300 إلى 400 ألف برميل يومياً فقط في العام المقبل، وهي التعليقات التي دعمت أسعار الخام.

وتتعارض هذه التعليقات بشكل حاد مع توقعات وكالة الطاقة الدولية الصادرة بالأمس والتي ترى أن الإنتاج الأمريكي في طريقه نحو تسجيل مستوى قياسي جديد في العامين الحالي والمقبل.

لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل إشارات مختلطة حول الطلب على النفط في الصين، والتي تُعد أكبر مستهلك للخام بالعالم، حيث أن الإنتاج الصناعي في البلاد زاد بأقل من المتوقع في أكتوبر/تشرين الأول فيما ارتفع تكرير النفط بنحو 9.2 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي مسجلاً ثاني أعلى مستوى على الإطلاق.

وأبلغ معهد البترول الأمريكي بالأمس أن مخزونات النفط الأمريكي تراجعت بنحو 541 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 8 نوفمبر/تشرين الثاني على عكس التوقعات التي كانت تشير لزيادة 1.6 مليون برميل.

ومن المقرر الإفصاح عن الأرقام الرسمية بشأن المخزونات النفطية في الولايات المتحدة وكذلك تقرير منظمة الدول المصدرة للنفط في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 5:54 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنسبة 0.8 بالمائة مسجلاً 62.85 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.8 بالمائة ليصعد إلى 57.57 دولار للبرميل
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!