النفط يتراجع 1% مع تقلص المخاوف بشأن الإمدادات



انخفضت أسعار النفط بحوالي 1 بالمائة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تقلص المخاوف المتعلقة بشأن الإمدادات من الخام.

ويأتي هذا الهبوط في أسعار الذهب الأسود بعد صعوده لأعلى مستوى في أسبوع خلال جلسة أمس الإثنين، على خلفية مخاوف من نقص الإمدادات من الخام على خلفية إعلاق أكبر حقلين للنفط في ليبيا.

وقالت مؤسسة النفط الوطنية في ليبيا إن إغلاق حقلين رئيسيين من النفط في جنوب غرب ليبيا يوم الأحد السابق بعد إغلاق خط أنابيب، من المحتمل أن يتسببا في خفض جزئي لإنتاج البلاد النفطي عن مستواه الطبيعي.

وتوقع المستثمرون استئناف إنتاج ليبيا للنفط في أعقاب إعلان مؤسسة النفط الليبية حالة "القوة القاهرة"، والتي تعد بمثابة تنازل قانوني عن الالتزامات التعاقدية من جانب كلا الطرفين.

وعلى صعيد آخر، قالت الصين اليوم إن مشترياتها من المنتجات الزراعية الأمريكية - بموجب المرحلة الأولى من الصفقة التجارية - لن تؤثر على وارداتها من الدول الأخرى.

وجدير بالذكر أن سوف يتم مناقشة الأضرار البيئية، مثل جريمة تسرب النفط وذلك خلال اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس" السويسرية والذي ينطلق اليوم.

ومن المقرر تأجيل الإفصاح عن بيانات مخزونات النفط الأمريكية عن الأسبوع الماضي إلى يوم الخميس، بسبب العطلة الرسمية في بداية هذا الأسبوع احتفالاً بذكرى ميلاد "مارتن كينج".

وبحلول الساعة 9:06 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس/آذار بنسبة 1 بالمائة ليسجل 64.48 دولار للبرميل.

وفي نفس الوقت انخفض سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر فبراير/شباط بنسبة 1 بالمائة مسجلاً 57.98 دولار للبرميل.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!