نيكي الياباني يفقد 329 نقطة بالختام مع تحذيرات آبل



تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث خسر "نيكي" أكثر من 329 نقطة متأثراً سلباً بالتوقعات المحبطة من الشركات عن أدائها المالي مع استمرار مخاوف انتشار "كورونا".

ويأتي الهبوط في البورصة اليابانية بعد أن توقعت صانعة الآيفون "آبل" بأنه من غير المحتمل أن تحقق الشركة مستهدف المبيعات الخاص بها خلال الربع المنتهي في مارس/آذار المقبل، بسبب تأثير الكورونا على الإنتاج والطلب في الصين.

وأخبرت شركة "آبل" المستثمرين في وقت متأخر من الأمس، أن منشآت التصنيع التابعة لها في الصين والتي تنتج أجهزة "آيفون" وغيرها من الأجهزة الإلكترونية قد بدأت في استئناف العمل، لكن العودة للعمل جاءت بوتيرة أبطأ مما كان متوقعاً في السابق.

كما أضرت معنويات السوق أخبار مفادها أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تفكر في تغيير اللوائح الأمريكية للسماح لها بحظر شحنات رقائق الذاكرة إلى شركة التكنولوجيا "هواوي" من شركات مثل "تي.إس.إم.سي"، في تايوان.

وعلى صعيد تطورات "كورونا" أعلنت الحكومة الصينية تأكيد إصابة ما يزيد عن 72.4 ألف حالة وارتفاع عدد الوفيات إلى 1868 شخصاً في الصين حتى الآن.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر نيكي الياباني بنحو 1.4 بالمائة وهو ما يعادل 329.4 نقطة ليهبط إلى 23193.8 نقطة بعد أن سجل مستوى 23133.6 نقطة خلال التعاملات وهو أدنى مستوى في أسبوعين.

كما أغلق مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً عند مستوى 1665.7 نقطة بخسائر تتجاوز 1.3 بالمائة.

وبحلول الساعة 7:47 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة اليابانية أمام نظيرتها الأمريكية بنحو 0.2 بالمائة مسجلة 109.69 ين.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!