الذهب يربح 8 دولارات مع تداعيات كورونا على الشركات



ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليربح المعدن حوالي 8 دولارات بعد مخاوف من التداعيات السلبية لفيروس "كورونا" على أداء الشركات المالي خلال الربع الجاري.

وتجددت رغبة المستثمرين في حيازة أصول الملاذ الآمن بعد أن أكد تحذير شركة "آبل" بأنها من غير المرجح أن تحقق الشركة مستهدف المبيعات الخاص بها خلال أول 3 أشهر من العام الحالي، بسبب تأثير فيروس "كورونا" على الإنتاج والطلب في الصين.

ويعتبر الذهب بمثابة ملاذ آمن في أوقات الأزمات أو عدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي.

وفي الوقت نفسه، تواصل الصين جهودها لتخفيف الصدمة الاقتصادية، مع خفض بنكها المركزي معدل الفائدة على الإقراض متوسط ​​الأجل بالأمس كما تنفذ البنوك عمليات تطهير للأوراق النقدية "البنكنوت".

وعلى صعيد تطورات "كورونا" أعلنت الحكومة الصينية تأكيد ما يزيد عن 72.4 ألف حالة إصابة و1868 حالة وفاة في الصين حتى الآن.

ويترقب المستثمرون خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية مينيابوليس "نيل كاشكاري" في وقت لاحق من اليوم كما من المقرر صدور بيانات حيازة الدول الأجنبية من سندات الخزانة الأمريكية.

وبحلول الساعة 7:54 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.3 بالمائة وهو ما يعادل 5 دولارات ليصعد إلى مستوى 1591.40 دولار للأوقية.

بينما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.5 بالمائة أو ما يوازي 7.68 دولار ليصل إلى مستوى 1588.81 دولار للأوقية بعد أن سجل 1592.10 دولار للأوقية في وقت مبكر من التعاملات وهو أعلى مستوى له في أسبوعين.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 99.175.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!