بعد رصد فيروس كورونا.. لبنان يمنع تصدير أدوات الوقاية الطبية



 أصدر وزير الاقتصاد والتجارة في لبنان قرارًا بمنع تصدير أجهزة أو معدات أو أدوات الحماية الشخصية الطبية الواقية من الأمراض المُعدية.


وتضمن قرار الوزير "راوول نعمة"، منع تصدير تلك الأجهزة والأدوات اعتبارًا من اليوم الموافق 22 فبراير/ شباط، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية.

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي لأهمية تلك الأدوات في الحد من انتشار الفيروسات المُعدية، وكذا التعرض لها، ونظرا لارتفاع حركة تصدير هذه المعدات في الآونة الأخيرة، أيا يكن منشأها محليا أو أجنبيا نتيجة ازدياد الطلب الخارجي عليها.

وشمل قرار الوزير اللبناني بالمعدات كلا من: "قفازات مطاطية مقاومة للثقوب، وقفازات مطاطية مقاومة للأوزان الثقيلة، وحذاء السلامة وغطاء الحذاء، وبدلات جسم كاملة مضادة للمياه، وكمامات الوجه أو أجهزة التنفس، وغطاء واق للرأس مقاوم للماء، وأثواب تستعمل مرة واحدة، وأثواب العلاج الكيميائي، وقناع واقي للوجه، أحذية السلامة المضادة للمياه، وأثواب بأكمام طويلة لكامل الجسم".

وأكد الوزير أن "مديرية حماية المستهلك" ستجري جولات لمراقبة أسعار هذه المعدات في الصيدليات، وستتشدد في وجه المخالفين، منعا لأي استغلال وتحقيق أرباح غير مبررة على حساب اللبنانيين.

يذكر أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أمس الجمعة، عن اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس "كورونا" الجديد، لسيدة عمرها 45 عاما.

وبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس "كورونا" 76.288 ألف شخص، فيما وصل عدد الوفيات داخل الصين لـ2345 شخصاً حتى اليوم السبت.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!