النفط يتراجع 8% مسجلاً أدنى مستوى بـ18 عاماً




تراجعت أسعار النفط بأكثر من 8 بالمائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، مسجلة أدنى مستوى في حوالي 18 عاماً مع استمرار القلق حول تخمة المعروض وتراجع الطلب على الخام.

وانخفض سعر خام غرب تكساس دون مستوى 20 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ عام 2002، وسط خسائر حادة للخام على مدار الشهر الجاري.

وتسيطر حالة من التشاؤم على مستثمري الخام بفعل توقف النشاط الاقتصادي حول العالم في إطار السعي للسيطرة على فيروس كورونا، وسط توقعات بتراجع الطلب العالمي على الخام بنحو 20 مليون برميل يومياً.

كما تأثرت أسعار النفط سلبا بحرب الأسعار بين المنتجين في أوبك وروسيا، وسط زيادة الإمدادات وخفض الأسعار بين الجانبين، ما تسبب في توقعات بتخمة من المعروض في السوق.

وكانت الشركات الأمريكية قد أغلقت 40 منصة للتقنيب عن النفط في الأسبوع الماضي، مع التراجع الحاد للأسعار والذي أثر سلبا على مدى جدوى التنقيب عن الخام الصخري.

وبحلول الساعة 9:16 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار بنحو 8.4 بالمائة مسجلاً 22.84 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ عام 2002.

كما انخفض سعر خام غرب تكساس الأمريكي (نايمكس) بنسبة 5.1 بالمائة عند 20.42 دولار للبرميل، بعد أن سجل 19.92 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى منذ عام 2002.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!