عاجل

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع احتمالات زيادة حادة في المخزونات الأمريكية من الخام، إضافة إلى مخاوف متزايدة

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع احتمالات زيادة حادة في المخزونات الأمريكية من الخام، إضافة إلى مخاوف متزايدة
الأربعاء ٠١ أبريل ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
1864
تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع احتمالات زيادة حادة في المخزونات الأمريكية من الخام، إضافة إلى مخاوف متزايدة من تخمة المعروض.

وأظهرت البيانات الأولية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 10.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، متجاوزة التوقعات التي تشير إلى زيادة 4 ملايين برميل.

لكن من المقرر أن تفصح إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن الأرقام الرسمية للمخزونات النفطية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وتقترب أسعار الذهب الأسود من أدنى مستوياتها منذ عام 2002 والتي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع وسط أزمة كورونا الجارية التي تتسبب في تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وبالتبعية تقلص الطلب على النفط.

وشهد النفط خسائر قوية خلال شهر مارس/آذار الماضي، كما شهد أكبر خسائر فصلية على الإطلاق فاقداً نحو 66.4 بالمائة من قيمته.

ولم تتوصل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" بقيادة السعودية ومنتجي الخام الآخرين وعلى رأسهم روسيا بالأمس إلى اتفاق بشأن إبرام اجتماع خلال الشهر الجاري لمناقشة تراجع الأسعار.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" طالب بزيادة أسعار النفط وسط قلقه بشان الانهيار الحاد للأسعار، كما تحدث مع الرئيس الروسي "فيلاديمير بوتين" لمناقشة حرب الأسعار بين روسيا والسعودية.

وبحلول الساعة 8:14 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو/آيار بنحو 1.4 بالمائة، مسجلاً مستوى 20.20 دولار للبرميل.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 4.7 بالمائة إلى 25.11 دولار للبرميل.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار