الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع مخاوف ركود الاقتصاد العالمي



ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعوماً بكونه ملاذ آمن وسط الأزمات وسط مخاوف ركود الاقتصاد العالمي تلوح في الأفق على خلفية تداعيات تفشي الكورونا.

وجاء أداء العملة الخضراء وسط الذعر العالمي من تأثيرات "كوفيد-19" على اقتصادات الدول، مما دفع المستثمرين للجوء إلى السيولة النقدية "الكاش" للاستفادة بها خلال الأزمات، وسط تزايد القيود العالمية والإغلاق الوطني في معظم أنحاء العالم.

ووسع الاحتياطي الفيدرالي  قدرة عشرات البنوك المركزية الأجنبية على الوصول إلى الدولار خلال أزمة الكورونا من خلال السماح لهم بتبادل ما تملكه من سندات الخزانة الأمريكية مقابل قروض بالدولار لليلة واحدة.

وكان البنك الاسثمار الأمريكي "جولدمان ساكس"، توقع انكماش الاقتصاد الأمريكي بنحو 34 بالمائة مع قفزة في معدل البطالة ليصل إلى 15 بالمائة وسط الأزمة الجارية.

وارتفع عدد ضحايا الكورنا في الولايات المتحدة إلى 4081 متوفياً، مع إصابة ما يزيد عن 189 ألف شخص حتى الآن، وفقاً لحسابات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

ومن المترقب إعلان بيانات الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة وكذلك النشاط الصناعي في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:52 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.7 بالمائة لتصل إلى 1.0952 دولار، بينما استقرت أمام نظيرتها اليابانية عند 107.55 ين.

وتراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 1.2364 دولار، كما شهد زيادة مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.4 بالمائة إلى مستوى 0.9648 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة إلى مستوى 99.574.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!