داو جونز يفقد 800 نقطة بمستهل أول جلسات الربع الثاني



استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات الربع الثاني من العام الحالي على تراجع، وسط تحذير أن البلاد ستشهد أسبوعين مؤلمين للغاية بفعل أزمة فيروس كورونا.


وجاء أداء "وول ستريت" في مستهل تداولات اليوم الأربعاء وسط مخاوف متزايدة من تفشي الكورونا، وبالتزامن مع تراجع عوائد السندات الأمريكية وارتفاع الدولار بفعل هروب المستثمرين إلى الأصول الآمنة.

وتعرض سوق الأسهم الأمريكي لخسائر قياسية في الربع الأول من العام الحالي، بفعل أزمة كورونا ودخول الاقتصاد في حالة ركود فعلي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر بالأمس أن على الولايات المتحدة الاستعداد لـ"أسبوعين مؤلمين للغاية" من تفشي الكورونا وتأثيراته، كما يتوقع مسؤولو البيت الأبيض ما بين 100 و240 حالة وفاة بسبب الفيروس في البلاد.

وكشفت بيانات اقتصادية أن الشركات الخاصة الأمريكية الغير زراعية ألغت 27 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي.

وتسبب "كوفيد-19" في إغلاق الاقتصاد على الصعيد الوطني، ووقف الإنتاج مع دخول ملايين العمال الأمريكيين طابور البطالة، بعد أن أودى بحياة أكثر من 43 ألف شخص و أصاب ما يزيد عن 877 ألف شخص عالمياً حتى الآن.

وبحلول الساعة 2:32 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 3.7 بالمائة مسجلاً 21111.6 نقطة، وهو ما يعادل فقدان 806 نقطة.

كما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 3.6 بالمائة ليسجل مستوى 2491 نقطة، في حين شهد "ناسداك" انخفاضاً بنحو 2.8 بالمائة ليسجل 7482.4 نقطة.

وفي خلال نفس الفترة ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.7 بالمائة إلى 99.705.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!