عاجل

بريطانيا تعتزم فرض حجر صحي على القادمين من الخارج

بريطانيا تعتزم فرض حجر صحي على القادمين من الخارج
السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
1032

 تنوي الحكومة البريطانية فرض حجر إلزامي لمدة 14 يوماً على معظم القادمين على متن رحلات دولية إلى بريطانيا، ما أثار مخاوف المطارات وشركات الطيران التي تعاني بالفعل جراء فيروس كورونا المستجد.

وأكّد المدير التنفيذي لرابطة شركات الطيران المسجلة في بريطانيا،  تيم الديرسلاد، لوكالة "فرانس برس"، أنّ الحكومة خاطبت الرابطة بشأن المقترح.
ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء بويس جونسون الإجراء مساء الاحد، مع إعلانه خطته لرفع تدريجي لقرار فرض البقاء في المنازل في 23 مارس (آذار) لمواجهة تفشي كوفيد-19.
وأشار بالفعل إلى أنه سيواصل تطبيق سياسة "أقصى قدر من الحذر" مع الانخفاض البطيء لمعدل الوفيات في بريطانيا أكثر البلدان تضررا في أوروبا مع وفاة 31587 حالة مؤكدة بفيروس كورونا.
ومن غير المتوقع إدخال أي تغييرات جوهرية على تدابير البقاء في المنزل.
وباستثناء الرحلات القادمة من إيرلندا، على كل الركاب القادمين إلى بريطانيا جوا أو بحرا أو برا أن يبقوا في الحجر لأسبوعين كما كتبت صحيفة "تايمز".
وذكرت الصحيفة أنه سيتم إجراء تدقيق منتظم في العنوان الذي يقدمه المسافرون مع عقوبات محتملة وغرامة ألف جنيه (1100 يورو،1200 دولار) والطرد.
ونقلت "بي بي سي" عن مصادر حكومية وهيئة صناعة الطيران "إيرلاينز يو كاي" قولها إن هذا الإجراء سيصبح ساريا اعتبارا من نهاية مايو (أيار).
ودعا قطاع الطيران، المتأزم بالفعل بعد توقف الطائرات في جميع أنحاء العالم إثر تفشي الفيروس القاتل، إلى توضيح الخطط الحكومية في شكل عاجل.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار