النشاط الخدمي في منطقة اليورو يتحول للتوسع خلال يوليو



 تحول النشاط الخدمي في منطقة اليورو للتوسع بالقراءة النهائية خلال الشهر الماضي، لأول مرة منذ فبراير/شباط عام 2020.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة ماركت اليوم الأربعاء، أن مؤشر مديري المشتريات الخدمي في منطقة اليورو سجل 54.7 نقطة خلال يوليو/تموز الماضي بالقراءة النهائية مقابل 48.3 نقطة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن النشاط الخدمي في منطقة اليورو سوف يسجل 55.1 نقطة خلال الشهر الماضي، وهي نفس التقديرات الأولية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يضع فيها المؤشر الخدمي قراءة أعلى حاجز 50 نقطة، وهي الحد الفاصل بين التوسع والانكماش، لأول مرة منذ فبراير/شباط الماضي، كما أنها أسرع وتيرة نمو منذ يونيو/حزيران عام 2018.

وبحسب البيانات، فإن استمرار تخفيف قيود الإغلاق ساعدت في دعم الزيادة الأولى في غضون خمسة أشهر بالأعمال الجديدة، لكن الطلب كان ضعيفاً بفعل الضعف المستمر في التجارة الدولية.

ووفقاً للبيانات، تراجعت الصادرات الجديدة للشركات للشهر الـ22 على التوالي خلال يوليو/تموز، ومع ذلك كان معدل الانكماش هامشي.

وتستمر الشركات في تنفيذ عمليات خفض القوى العاملة، حيث انخفضت مستويات التوظيف للشهر الخامس على التوالي.

وشهدت كل من فرنسا (57.3 نقطة) وألمانيا (55.3 نقطة) وإسبانيا (52.8 نقطة) وإيطاليا (52.5 نقطة) توسعاً في النشاط الخدمي خلال الشهر الماضي، مع حقيقة أنه كان عند أعلى مستوى في 29 شهراً في فرنسا وأعلى مستوى في عامين في ألمانيا.

وبحلول الساعة 9:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.5 بالمائة ليصل إلى 1.1858 دولار.

 

: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!