هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع نتائج الأعمال واجتماع بنك إنجلترا



تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع موسم نتائج أعمال الشركات وقرار بنك إنجلترا.

وجاء أداء الأسواق المالية الأوروبية بالتزامن مع قرار بنك إنجلترا بالإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير عند مستوى 0.1 بالمائة، لكنه أعطى نظرة مستقبلية متشائمة.

ويرى المركزي البريطاني أن الاقتصاد الأمريكي سوف يستغرق وقتاً أطول قد يصل حلول نهاية العام المقبل من أجل تعويض الأداء المفقود خلال فترة وباء كورونا.

وعلى صعيد موسم نتائج أعمال الشركات، ارتفع سهم "سيمنز" بأكثر من 3 بالمائة بعد إعلان الشركة عن أرباح تفوق توقعات المحللين في الربع الماضي.

وفي سياق آخر، هددت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس بأنها ستتصرف بطريقتها الخاصة لتوفير إغاثة كورونا بعد يوم آخر من فشل المحادثات في الكابيتول هيل للتوصل إلى اتفاق.

وعلى الجبهة الاقتصادية، ارتفعت طلبيات المصانع في ألمانيا للشهر الثاني على التوالي في يونيو/حزيران الماضي بزيادة 27.9 بالمائة متجاوزة توقعات المحللين.

وبحلول الساعة 7:08 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.5 بالمائة ليسجل 363.3 نقطة، في حين انخفض المؤشر البريطاني "فوتسي" بأكثر من 1.1 بالمائة مسجلاً 6034.6 نقطة.

في حين استقر المؤشر الألماني "داكس" عند 12658.1 نقطة، لكن المؤشر الفرنسي "كاك" تراجع بأكثر من 0.6 بالمائة إلى 4901.7 نقطة.

وخلال نفس التوقيت، استقر اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.1869 دولار.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!