إضرابات تحذيرية جديدة في قطاع الخدمة العامة في ألمانيا



أعلنت نقابة (فيردي) للعاملين في قطاع الخدمات في ألمانيا في مدينة بوتسدام اليوم الأحد تنظيم إضرابات تحذيرية جديدة في قطاع الخدمة العامة في ألمانيا.
وأوضحت النقابة أن أول هذه الإضرابات ستبدأ على نطاق إقليمي بعد غد الثلاثاء، وقالت النقابة إنها لن تفصح عن المكان أو المجالات التي سيتم الإضراب فيها إلا غداً الاثنين.
وطالبت فيردي أولياء أمور أطفال الحضانات بأخذ الاستعداد لحدوث إضرابات تحذيرية، وذكرت دوائر التفاوض في النقابة أن الإضرابات في الحضانات ممكنة أيضاً، لكن هذه الدوائر قالت إنه طالما أن الأمر متعلق بإضرابات تحذيرية فإن من المتوقع ألا يزيد الإضراب عن يوم إلى يومين بحد أقصى.
وفي بيان أصدرته فيردي، اتهم فرانك فيرنيكه، رئيس النقابة، أرباب العمل في قطاع الخدمات العامة بأنهم " انغلقوا على أنفسهم طوال جولتي المفاوضات السابقتين"، وقال إن النقابة لم تشعر بأنهم يكنون احتراماً وتقديراً للعاملين " ولهذا، فلا محالة من الإضرابات التحذيرية".
من جانبهم، يتهم أرباب العمل فيرنيكه بعدم تقديم عرض.
وتطالب النقابات بزيادة بنسبة 4.8% بما لا يقل عن 150 يورو شهرياً. كما تطالب بإتمام هذه الزيادة في مدة زمنية مدتها 12 شهراً، بينما يطالب أرباب العمل بإطالة المدة المتاحة لإتمام الزيادة، وقالوا إنه ليس لديهم فوائض يمكنهم توزيعها على العاملين بسبب أزمة كورونا.
ويجري التفاوض المباشر بين الجانبين بخصوص أجور 2.3 مليون شخص يعملون في الخدمة العامة على المستوى الاتحادي ومستوى البلديات. وستبدأ الجولة الثالثة للمفاوضات يومي 22 و23 أكتوبر (تشرين أول) المقبل.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!