عاجل

المحكمة العليا في نيفادا ترفض طعن حملة ترامب على نتائج الانتخابات

المحكمة العليا في نيفادا ترفض طعن حملة ترامب على نتائج الانتخابات
الأربعاء ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
1103
رفضت المحكمة العليا في ولاية نيفادا الأمريكية في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، طعن الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب على نتائج انتخابات الرئاسة في الولاية، لتؤكد بذلك فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في واحدة من الولايات المتأرجحة التي حسمت فوزه بالسباق.
وهذه هي الهزيمة الأخيرة حتى الآن في سلسلة هزائم تلحق بترامب وحلفائه، الذين خسروا عشرات القضايا أمام محاكم ولايات ومحاكم اتحادية ضمن مسعى فاشل لإبطال نتيجة انتخابات الثالث من نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، ويقول ترامب إن النتيجة مزورة لكن لم تتوصل أي محكمة إلى دليل يدعم مزاعمه.
وكانت محكمة جزئية في نيفادا قد قضت الأسبوع الماضي، بأن حملة ترامب لم تثبت زعمها وجود عطل في أجهزة التصويت وحدوث تلاعب في المنافسة بين ترامب وبايدن.
وقالت المحكمة العليا في نيفادا "لسنا مقتنعين أيضاً بأن المحكمة الجزئية أخطأت بفرض قاعدة عبء الإثبات عن طريق تقديم أدلة واضحة ومقنعة"، وقال الحزب الجمهوري في نيفادا إن القرار أصابه "بخيبة أمل شديدة".
وفاز بايدن في نيفادا بفارق 33596 صوتاً ليحصد بذلك أصوات الولاية الستة في المجمع الانتخابي الذي يختار الرئيس، ومن المقرر أن يجتمع أعضاء المجمع الانتخابي يوم 14 ديسمبر(كانون الأول) الجاري لإضفاء الطابع الرسمي على النتيجة مع حصول بايدن على 306 أصوات مقابل 232 صوتاً لترامب.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
محادثات بين "أبل" و "جوجل" لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي جيمني على آيفون
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
جديد الأخبار