سيغنال و تليغرام يحققان مكاسب هائلة عقب إعلان السياسة الجديدة لتطبيق واتساب



 شهدت منصتا المراسلة، سيغنال وتليغرام، زيادة هائلة في أعداد المشاركين حول العالم؛ عقب إعلان منصة واتساب تحديثها المثير للجدل للشروط والأحكام.


وكان واتساب قد اشترط على مستخدميه، البالغ عددهم ملياري شخص، الموافقة على مشاركة البيانات مع الشركة الأم، فيسبوك، بحلول الثامن من فبراير/ شباط المقبل،إذا كانوا يرغبون في مواصلة استخدامه.

وعلى الرغم من أن شروط واتساب الجديدة لا تنطبق على المستخدمين في المملكة المتحدة وأوروبا، إلا أن إشعار الشروط قد أُرسل لجميع مستخدمي التطبيق.

وقوبلت السياسية الجديدة لـ"واتساب" بانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اتهم عدد متزايد من المستخدمين التطبيق بانتهاك خصوصيتهم.

وفي أعقاب نشر رئيس شركة تيسلا المتربع على عرش أغنياء العالم، إيلون ماسك، تغريدة نصح فيها متابعيه باستخدام تطبيق "سيغنال"، شهد تطبيقا سيغنال وتليغرام، اللذان يتمتعان بخاصية تشفير قوية تراعي خصوصية المستخدمين، هجرة جماعية من قبل مستخدمي واتساب.
وبحسب شركة "سنسور تاور" لتحليل البيانات، فقد تم تنزيل تطبيق سيغنال 246 ألف مرة، خلال الأسبوع الذي سبق إعلان واتساب عن الشروط الجديدة، في الرابع من الشهر الجاري، في حين بلغ عدد مرات تنزيل التطبيق 8.8 مليون مرة، خلال الأسبوع التالي لإعلان واتساب.

وتسبب الإقبال الهائل على تنزيل تطبيق سيغنال في مشكلة تقنية تتعلق بتأخر وصول رموز التحقق للمستخدمين، أعلنت سيغنال حلّها في سلسلة من التغريدات.
 
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!