توصلت شركة جوجل google إلى تسوية مع وزارة العمل الأمريكية ستدفع بموجبها نحو 3.8 مليون دولار لنحو 5500 من الموظفين الحاليين لدى الشركة أو الذين تقدموا للعمل بها، كتعويضات عن التمييز في عمليات التوظيف.

ووافقت الشركة على تعزيز الامتثال المستقبلي لقواعد العمل الفيدرالية بشكل استباقي مع مراجعة سياساتها وإجراءاتها وممارساتها الحالية المتعلقة بالتوظيف والتعويضات وإجراء التحليلات، واتخاذ الإجراءات التصحيحية لضمان عدم التمييز.

التعويضات

  • رصد مكتب برامج الامتثال للعقود الفيدرالية التابع لوزارة العمل الأميركية تباينات في الأجور لدى غوغل خلال تقييم روتيني لامتثال الشركة، حيث تؤثر هذه التباينات في الموظفات في مناصب هندسة البرمجيات في منشآته في ماونتن فيو، وفي سياتل وكيركلاند بواشنطن.
  • حدد المكتب أيضًا اختلافات في معدلات التوظيف بين الإناث والمتقدمين الآسيويين لشغل مناصب هندسة البرمجيات في مواقع Google في سان فرانسيسكو وسنيفيل في كاليفورنيا وفي كيركلاند بواشنطن، بحسب بيان من وزارة العمل الأميركية.
  • وافقت غوغل على دفع 3.835 مليون دولار كتعويضات موزعة بواقع 1.353 مليون دولار لـ2565 موظفة في وظائف هندسية تخضع للتمييز في الأجور و1.232 مليون دولار لنحو 1757 سيدة و1219 آسيويًا من المتقدمين لوظائف هندسة البرمجيات غير المعينين، وذلك بموجب شروط اتفاقية التسوية المبكرة مع الشركة.
  • ستخصص غوغل احتياطيًا نقديًا بما لايقل عن 1.250 مليون دولار لتعديلات الأجور للموظفين الذين يتلقون أقل مما يستحقون في الولايات المتحدة والذين يشغلون مناصب هندسية في مؤسسات ماونتن فيو وكيركلاند وسياتل ونيويورك التابعة لشركة Google، وهي المواقع التي تضم ما يقارب 50% من موظفي الشركة الهندسيين في البلاد.
  • قدمت Google فرص عمل لـ 51 سيدة و17 آسيويًا متقدمًا لوظائف هندسة البرمجيات.
  • لا يزال التمييز في الأجور مشكلة منهجية، ويجب على أصحاب العمل إجراء عمليات تدقيق منتظمة لضمان العدالة في الأجور والتأكد من أن أنظمة التعويض الخاصة بالشركات تعزز تكافؤ الفرص، بحسب مديرة مكتب برامج الامتثال للعقود الفيدرالية، جيني يانغ.
  • تقر وزارة العمل الأميركية باستعداد Google للمشاركة في مناقشات التسوية والتوصل إلى حل مبكر، بحسب المديرة الإقليمية لمكتب برامج الامتثال للعقود الفيدرالية، في سان فرانسيسكو جين سوهر، مضيفة أنه لا تزال صناعة التكنولوجيا واحدة من أكبر وأسرع القطاعات نموًا في المنطقة.
  • بصرف النظر عن مدى تعقيد أو حجم القوى العاملة، فإن المكتب ما زال ملتزمًا بإنفاذ قوانين تكافؤ الفرص لضمان عدم التمييز والإنصاف بين العمال، وفقًا لسوهر.

تحدٍ موازٍ

صممت الحكومة الأسترالية قانونًا إلزاميًا للضغط على شركات التكنولوجيا العملاقة ودعم وسائل الإعلام الإخبارية من شأنه أن يجبر Facebook وGoogle على تعويض الناشرين المحليين عن عرض القصص الإخبارية على منصاتهما، وهددت شركتا التكنولوجيا الأميركيتان بحظر الخدمات الرئيسية في أستراليا إذا استمر القانون الجديد.

من المرجح أن تعلن غوغل النتائج المالية للربع الأخير من 2020، في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

وزادت عائدات غوغل خلال الربع الثالث من العام الماضي إلى 46 مليار دولار مقابل 40.225 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019.

وارتفعت إيرادات ألفابيت الشركة الأم لغوغل Google بنسبة 14% خلال الربع الثالث من العام الماضي لتسجل 46.173 مليار دولار مقابل 40.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019.

صعد الدخل التشغيلي للشركة إلى 11.213 مليار دولار خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي مقابل 9.177 مليار دولار في نفس الربع من 2019.

وأغلق سهم ألفابيت، الشركة الأم لغوغل على ارتفاع 3.6%، في وول ستريت أمس الاثنين ليصل إلى 1893.07 دولار.


: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!