عاجل

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن برنامج تكافل وكرامة تم تدشينه نهاية 2014، ووصل عدد المستفيدين منه 3.8 مليون

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن برنامج تكافل وكرامة تم تدشينه نهاية 2014، ووصل عدد المستفيدين منه 3.8 مليون
الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ - ٠٠:٠٠ ص
542

صرحت نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي  بأن برنامج تكافل وكرامة تم تدشينه نهاية 2014، ووصل عدد المستفيدين منه 3.8 مليون أسرة حتى الآن، وتطمح الوزارة الوصول إلى 4 مليون أسرة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت القباج، خلال مشاركتها في لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، أن برنامج فرصة يؤهل الأشخاص للالتحاق بسوق العمل بهدف تمكينهم اقتصاديا، كما بدأت الوزارة التوجه نحو الوحدات الإنتاجية من أجل تنشيط حركة الإنتاج الزراعي في الريف.

تابعت: “كما نفذت الوزارة العديد من التدخلات خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” عبر برنامج سكن كريم وتنفيذ القوافل الطبية والبيطرية”.

و لفتت إلى وجود اهتماما بملف الحضانات، موضحة موافقة السيد رئيس الجمهورية على توفيق أوضاع الحضانات غير المرخصة، والحضانات التى تشكل تهديدا على حياة الأطفال سيتم غلقها”.

وأشارت القباج إلى أن الوزارة تتوسع في ملف “2 كفاية” و”مودة” خاصة في الجامعات، كما تم افتتاح 24 وحدة تضامن اجتماعي داخل الجامعات الحكومية، كما تتضمن الوحدة بنك ناصر الاجتماعي من أجل زيادة وعي الشباب والطلاب بالادخار.

وقالت إن الوزارة تقدم خدمة التعافي من الإدمان مجانية ويتم تنفيذ كشف على السائقين والجهاز الوظيفي للدولة.

وأوضحت أن نسبة التعاطي انخفضت بشكل كبير، كما أن الوزارة تنفذ تطويرا شاملا لمركز البحوث الجنائية والاجتماعية، فضلا عن تنفيذ مرصد اجتماعي.

وحضر الجلسة اللواء محمد درويش مستشار الاتصال السياسي بوزارة التضامن الاجتماعي والمستشار محمد القماري المستشار القانوني للوزارة وشادي عبدالله زلطة المستشار الإعلامي للوزارة وأمينة طراف معاون وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية.

الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
الإحصاء: 6 ملايين دولار صادرات مصر لمملكة البحرين خلال عام 2023
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
إيرادات روسيا تقفز خلال الربع الأول وسط صعود أسعار النفط
جديد الأخبار