عاجل

أعلنت الشركة العالمية القابضة IHC الإماراتية استثمارها في شركة الفضاء الأميركية SpaceX التابعة للملياردير إيلون ماسك، إلى جانب صندوق Falcon

أعلنت الشركة العالمية القابضة IHC الإماراتية استثمارها في شركة الفضاء الأميركية SpaceX التابعة للملياردير إيلون ماسك، إلى جانب صندوق Falcon
الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١ - ٠٠:٠٠ ص
534

أعلنت الشركة العالمية القابضة IHC الإماراتية استثمارها في شركة الفضاء الأميركية SpaceX التابعة للملياردير إيلون ماسك، إلى جانب صندوق Falcon CI IV LP، بحسب بيان من الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأنهت سبيس إكس مؤخرًا جولة تمويل أسهم بقيمة 850 مليون دولار، لترفع قيمة الشركة إلى 74 مليار دولار، بحسب ملفها المقدم لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في 23 فبراير/ شباط الماضي.

الصفقات الجديدة

  • استحوذت الشركة العالمية القابضة على 94% من رأس مال " Falcon CI IV LP"، وهو صندوق أسهم خاص يقع مقره في جزر كايمان البريطانية، وهو أحد المستثمرين في شركة الفضاء "سبيس اكس" الأميركية، خلال النصف الثاني من عام 2020.
  • ارتفعت قيمة سبيس إكس بعد الجولة التمويلية الأخيرة بنسبة 60% مقارنةً بجولة تمويلية سابقة قامت بها في أغسطس/آب الماضي، حيث بلغت قيمة سبيس إكس 46 مليار دولار في ذلك التوقيت.
  • لم يحدد البيان قيمة استثمار IHC في سبيس إكس، ولم تتلق فوربس الشرق الأوسط ردًا من الشركة على الاستفسار عن قيمة الاستثمار الجديد.
  • تعمل شركة "سبيس إكس" في تصميم وتصنيع وإطلاق صواريخ ومركبات فضائية متطورة، وتتبنى حاليًا بناء نماذج جديدة من صاروخ "ستارشيب" الذي يمثل الجيل التالي من الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام، ولدى الشركة مركبتان فضائيتان نشطتان هما دراغون وفالكون 9.
  • تقوم الشركة حاليًا ببناء ستارلينك، شبكة الأقمار الصناعية التي ستعمل على توفير الإنترنت الفضائي عبر أكثر من 12 ألف قمر صناعي يغطي العالم.
  • استثمرت IHC في عدد من الصفقات ضمن خططها التي تستهدف مواصلة الأعمال في مشاريع التكنولوجيا سريعة النمو والقابلة للتطوير، بحسب رئيس الاستراتيجية والنمو في الشركة العالمية القابضة، بيتر أبرام.
  • أصبح لدى الشركة اطلاع أوسع على الفرص بعد صفقة "Falcon CI IV LP"، كما اكتملت الصفقات الأخرى، مثل أكسفورد نانوبور تكنولوجيز، والمضاعفة للاستشارات التسويقية، وييلد مو، وفقًا لأبرام.

مؤشرات مهمة

قفز صافي أرباح العالمية القابضة بنسبة 496% خلال عام 2020، إلى 3.02 مليار درهم (822 مليون دولار) بنهاية عام 2020، مقارنة بـ505.6 مليون درهم (137.65 مليون دولار) تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

وزادت ثروة الملياردير إيلون ماسك 5.2% أو بمقدار 8.4 مليار دولار لتصل إلى 169.9 مليار دولار، بحسب الإحصاءات اللحظية لفوربس.

ويحتل ماسك الذي امتلك نحو 48% من شركة سبيس إكس قبل جولة التمويل الأخيرة، المرتبة الثانية ضمن قائمة أغنى مليارديرات العالم بعد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس.


الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار