تصدرت بلتون لتداول الأوراق المالية سوق الصفقات خلال الشهر الماضى لتستقر بالمركز الأول للشهر الثانى على التوالى، مستحوذة على 77.1% حصة سوقية، بقيمة تداولات 7.4 مليار جنيه منفذة على 1.4 مليار ورقة مالية.

ولعبت بلتون دور المستشار المالى لتقسيم شركة “أوراسكوم” القابضة إلى شركتين، وشهدت شاشات البورصة منتصف شهر فبراير الماضى تنفيذ صفقتين من الحجم الكبير لنقل ملكية شركتي بلتون المالية القابضة وثروة كابيتال القابضة إلى شركة أوراسكوم المالية القابضة، بقيمة إجمالية نحو 2.5 مليار جنيه.

وشهدت شاشات البورصة تنفيذ صفقة على كامل أسهم شركة “فرو ايجيبت للفريت والجليز” المتخصصة فى صناعة المواد الخام وصناعة السيراميك والبورسلين فى السوق المصرى، وبلغت قيمة الصفقة المنفذة فى سوق خارج المقصورة 41.579 مليون دولار ما يعادل 630 مليون جنيه.

كشف وفيق داود العضو المنتدب لشركة بلتون لتداول الأوراق المالية، عن أن شركته تدير حاليًا صفقتين فى قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، ومن المتوقع أن يتم تنفيذهما خلال الشهر الجاري.

وأضاف، أن الشركة نفذت خلال الشهر الماضى 3 صفقات، 2 فى القطاع المالى غير المصرفي، وأخرى بالقطاع الصناعى.

وأشار وفيق، إلى أن بلتون استطاعت تغيير استراتيجيتها لاقتناص حصة سوقية أكبر من تداولات الأفراد، خاصة بعد تغير هيكل تداولات سوق المال ليستحوذ الأفراد على أكثر من 70% من التداولات، موضحًا أن تغيير الاستراتيجية كان لازمًا للتوسع فى تداولات الأفراد إلى جانب المؤسسات.

وأضاف، أن الشركة من أوائل الشركات التى ركزت على التداول عبر الإنترنت، حيث أطلقت تطبيقاً للتداول وتستهدف التوسع فى هذا القطاع، خاصة بعد ظروف الجائحة.

وقفزت شركة أسطول لتداول الأوراق المالية 12 مركزًا خلال الشهر الماضى لتصعد للمركز الثانى لتستحوذ على 4% من إجمالى التداولات، بقيمة 381.4 مليون جنيه.

وكشف على الغنام رئيس مجلس الإدارة بـ«أسطول»، عن أن شركته قامت بتنفيذ صفقة فى قطاع الأدوية بقيمة تتخطى 350 مليون جنيه، وتعمل على 4-5 صفقات فى قطاعات الأدوية، والأغذية حاليًا.

وأضاف الغنام، أن الشركة تستهدف التركيز على تداولات الأفراد والمؤسسات خلال الفترة المقبلة، واقتناص حصة سوقية أكبر، وتراجعت بايونيرز مركزًا واحدًا لتحل بالمركز الثالث مستحوذة على 4% حصة سوقية، وتداولات بقيمة 381.4 مليون جنيه، وصعدت نعيم للوساطة 4 مراكز بنهاية شهر فبراير بقيمة تداولات 157.15 مليون جنيه، لتستحوذ على 1.6% حصة سوقية.

وتراجعت برايم لتداول الأوراق المالية مركزًا واحدًا خلال الشهر الماضى لتقتنص 1.4% حصة سوقية، بتداولات 132 مليون جنيه، وقفزت “نيو برنت” لتداول الأوراق المالية 50 مركزًا لتحل بالمركز السادس بحصة سوقية 1%، وتداولات 100.2 مليون جنيه.

وصعدت سيجما لتداول الأوراق المالية 5 مراكز خلال الشهر الماضى بحصة سوقية 1%، بقيمة تداولات 96 مليون جنيه، منفذة على 8.7 مليون ورقة مالية.

وتراجعت فاروس لتداول الأوراق المالية مركزًا خلال الشهر الماضى لتستقر في المركز الثامن، بحصة سوقية 1% مستحوذة على 94 مليون جنيه من إجمالى التداولات.

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!