Ad



قررت مجموعة التجارة الأميركية eBay والشركة النرويجية Adevinta بيع ثلاث وحدات بريطانية صغيرة بهدف الحصول على موافقة تنظيمية لضمان صفقة دمج الشركتين، بعد أن أعربت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA)، في 16 فبراير/ شباط 2021، عن مخاوفها تجاه الحلول التي قُدمت بشأن الاتفاق.

واقترحت الشركتان سحب استثماراتها في الإعلانات المبوبة الأولية في ثلاث شركات بريطانية، وهي Shpock وGumtree وMotors.co.uk، للحصول على موافقة الدمج، في صفقة تصل قيمتها إلى 9.2 مليار دولار، وفق بيان نشرته Adevinta على موقعها الإلكتروني.

وبموجب اتفاق تم إبرامه في يوليو/ تموز الماضي، ستستحوذ Adevinta على أعمال الإعلانات المبوبة في eBay، في حين ستحصل المجموعة الأميركية على 44% من أسهم شركة Adevinta، وثلث حقوق التصويت ومقعدين في مجلس الإدارة. كما سيحصل موقع Ebay على 2.5 مليار دولار نقدًا.

المخاوف تتلاشى

أوضحت هيئة أسواق المال (CMA) لوكالة "رويترز" أن هذه الخطوة "قد تعالج مخاوف المنافسة التي أثارها تحقيقنا"، لافتة إلى أن أمامها حتى 29 إبريل/ نيسان للموافقة على الاقتراح، ويمكنها التمديد حتى 28 يونيو/ حزيران، إن لزم الأمر.

وتهدف الشركتان إلى إغلاق الصفقة في الربع الثاني من عام 2021، بعد الحصول على موافقة هيئة CMA والموافقة التنظيمية في النمسا.

ارتفاع الأسهم

ارتفع سعر سهم Adevinta نحو 2.87% إلى 129 كرونة نرويجية (15.32 دولار) الثلاثاء وفقًا لوكالة بلومبيرغ، بعد أن انخفض الشهر الماضي إثر أنباء اعتراضات هيئة أسواق المال على الصفقة مع eBay.

وارتفعت إيرادات الإعلانات المبوبة بنسبة 4% سنويًا في عام 2020، في حين انخفضت عائدات الإعلانات المصورة، مثل قوائم العقارات بنسبة 6%. وبقيت إيرادات الشركة ثابتة عند 200 مليون يورو (240 مليون دولار) في الربع الأخير من عام 2020.


: الكلمات الدليلية eBay Adevinta

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!