عاجل

تخطط شركة وول مارت Walmart لتجارة التجزئة، إنفاق نحو 350 مليار دولار من أجل دعم الصناعة الأميركية خلال السنوات العشر

تخطط شركة وول مارت Walmart لتجارة التجزئة، إنفاق نحو 350 مليار دولار من أجل دعم الصناعة الأميركية خلال السنوات العشر
الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١ - ٠٠:٠٠ ص
824

تخطط شركة وول مارت Walmart  لتجارة التجزئة، إنفاق نحو 350 مليار دولار من أجل دعم الصناعة الأميركية خلال السنوات العشر المقبلة.

وقالت الشركة إن الدعم سيقدم على المنتجات المصنوعة أو المزروعة أو المجمعة بالولايات المتحدة،

كانت الشركة واجهت إنتقادات لعدم دعمها للصناعة المحلية، وقامت عام 2013 بالتعهد بشراء سلع أميركية بقيمة 250 مليار دولار بحلول عام 2023.

تراجعت أسهم Walmart في منتصف جلسة التداول اليوم إلى 1.31% وبلغ سعر السهم نحو 128.4 دولار.

جزء أكبر من سلسلة التوريد

أوضحت الشركة أن المنتجات الأميركية ستصبح جزءًا أكبر من سلسلة التوريد الخاصة بها، كما ستركز على شراء المزيد من المواد والبضائع من الشركات المصنعة المحلية، بما في ذلك المواد البلاستيكية والمنسوجات والمستلزمات الصيدلانية والطبية ومعالجة الأغذية والأجهزة الكهربائية الصغيرة.

كانت Walmart ابتكرت طرقًا جديدة للموردين الأميركيين ليتم انتقاؤها من قبل متاجرها وموقعها الإلكتروني، بما في ذلك حدث Open Call السنوي حيث يمكن للشركات الصغيرة عرض منتجاتها. كما أنشأت موقعًا على شبكة الإنترنت حيث يمكن لموردي Walmart التعرف على كيفية إعادة عملياتهم إلى الولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته شبكة CNBC الإخبارية.

كما تقوم الشركة بتوضيح النسبة المئوية للمنتج الأميركي على كل منتجاتها، لدعم الصناعة.

750 ألف وظيفة أميركية جديدة

قال الرئيس التنفيذي للشركة جون فورنر إن زيادة الإنفاق يمكن أن تخلق أكثر من 750 ألف وظيفة أميركية جديدة، كما يعتبر الاستثمار تحفيزا لرواد الأعمال الأميركيين ليصبحوا موردي أو بائعي وول مارت.

وأضاف أن تلك الإحصائيات، بناءً على دراسة وول مارت مع مجموعة بوسطن الاستشارية التي استخدمت بيانات من معهد السياسة الاقتصادية ومكتب إحصاءات العمل.

أوضح أن قرار الشركة بزيادة الإنفاق لدعم الشركات الأميركية جاء بناء على استطلاع رأى أجرته الشركة في 2019، ونتج عنه رغبة أكثر من 85٪ من المستهلكين، أن يحمل بائع التجزئة المنتجات المصنوعة أو المجمعة في الولايات المتحدة.

وأشار فورنر إلى أن هذا الاستثمار يساعد في حماية البيئة ويخفض نحو 100 مليون طن متري من الانبعاثات الكربونية، عن طريق الاستعانة بمصادر إنتاج أقرب إلى العملاء. ويشكل ذلك جزءاً من تعهد الشركة بأن تكون خالية من الكربون بحلول عام 2040.

برنامج جديد

وتستعد وول مارت لإطلاق برنامج جديد يسمى American Lighthouses للجمع بين أصحاب المصلحة، مثل الموردين والمسؤولين الحكوميين، والخبراء الأكاديميين لمناقشة كيفية إزالة الحواجز وزيادة التصنيع في الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكره فونر.

أضاف أن المناقشات ستسفر عن الوصول إلى أنسب طرق للنهضة بالصناعة الأميركية.

قال معهد إدارة التوريدات، في تقرير صدر الإثنين الماضي، إن مؤشره لنشاط المصانع الأميركية ارتفع إلى 60.8 في فبراير/شباط مقابل58.7 في يناير/كانون الثاني، ويعد ذلك أعلى مستوى للمؤشر منذ فبراير/شباط 2018.

وتشير قراءة فوق 50 إلى نمو في قطاع الصناعات التحويلية الذي يسهم بنسبة 11.9% في الاقتصاد الأميركي، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز الإخبارية.

الأداء المالي لشركة وول مارت

ارتفعت إيرادات Walmart لتصل إلى 559 مليار دولار، بنهاية العام 2020 محتفظةً بمرتبتها كأكبر بائع تجزئة في الولايات المتحدة.

تخطط الشركة لاستثمار نحو 14 مليار دولار في بناء قدرة سلسلة التوريد ، وزيادة الإنتاجية وتعزيز تجربة العملاء من خلال ضمان توفر المنتجات في المخازن لتلبية الطلب، وفقا لبيان الأرباح الذي أعلنت عنه الشركة قبل أسبوعين.

الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار