عاجل

أعلنت شركة توصيل الطعام البريطانية "ديليفرو" Deliveroo ، طرح أسهم بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني ( 69 مليون دولار)، مخصصة

أعلنت شركة توصيل الطعام البريطانية "ديليفرو" Deliveroo ، طرح أسهم بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني ( 69 مليون دولار)، مخصصة
الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١ - ٠٠:٠٠ ص
643

أعلنت شركة توصيل الطعام البريطانية "ديليفرو" Deliveroo ، طرح أسهم بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني ( 69 مليون دولار)، مخصصة للعملاء في الطرح القادم.

وأشارت شركة "ديلفيرو" المدعومة من أمازون، إلى خطط لإدراجها في لندن بقيمة محتملة تصل إلى سبعة مليارات دولار، ما يجعلها من أكبر الشركات في بريطانيا منذ ثلاث سنوات.

 

طرح الأسهم للعملاء

  • تزايد الإقبال على خدمة توصيل الطعام، مع تغير نمط الحياة في بريطانيا في أثناء فترة الإغلاق العام.
  • يقدر حجم الأعمال في الشركة بأكثر من سبعة مليارات دولار، وتبدأ الشركة إجراءات طرح عام أولي في الأشهر المقبلة، في حين سيكون أكبر إصدار جديد للأسهم في لندن لمدة ثلاث سنوات.
  • قررت شركة ديلفيرو تقديم أسهم للعملاء بقيمة 69 مليون دولار، ليضيفوا لشعار علامتهم التجارية، "طعام رائع مع جانب من الأسهم".
  • صرح المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ويل شو، أن عملاء ديلفيرو قد دعموا نمو الشركة وتحق لهم المشاركة في المرحلة التالية من رحلتها، قائلًا: "في كثير من الأحيان، يُمنع الأشخاص العاديون من المشاركة في عمليات الاكتتاب العام، والمشاركون الوحيدون هم المستثمرون المؤسسون".
  • أضاف شو، "كنت أرغب في منح أكبر عدد ممكن من العملاء الفرصة ليصبحوا مساهمين، وهذا هو السبب في أننا نوفر 50 مليون جنيه إسترليني من الأسهم المتاحة لهم، جنبًا إلى جنب مع شركائنا في المطاعم والركاب القائمين على توصيل الأطعمة"
  • بموجب الطرح الجديد للشركة، يحق لأي عميل قدم طلبًا على تسجيل اهتمامه عبر تطبيق الشركة شراء الأسهم اعتبارًا من يوم الاثنين.
  • يمكن للعميل التقدم للحصول على ما يصل إلى 1000 جنيه من الأسهم ، أما العملاء الدائمون، ووصفتهم الشركة بالأوفياء ستكون لهم الأولوية في حالة زيادة الاكتتاب في العرض.
  • تمنح الشركة مكافآت بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني (22.3 مليون دولار) لمتسابقي توصيل الطعام، مؤكدة على دورهم في نجاح الشركة، ويتم منح المكافآت في يوم الإدراج.
  • متوسط المكافأة لسائقي توصيل الطعام 440 جنيهًا إسترلينيًا (608 دولارات)، وتبدأ المكافآت من 200 جنيه حتى 10 آلاف جنيه (نحو 279 إلى 13000 دولار) وفقًا لعدد الطلبات التي تم تسليمها.

توسعات الشركة في أثناء الإغلاق

  • جمعت الشركة نحو 180 مليون دولار من المستثمرين الحاليين، بما في ذلك المساهم الأقلية أمازون، لإجراء توسعات جديدة بتطبيقها، ولم يذكر حجم مساهمة كل مستثمر في جولة التمويل الأخيرة، خلال الشهر الماضي.
  • أضافت الشركة أن التوسعات تشمل مواقع المطبخ للتوصيل فقط، وتسليم البقالة عند الطلب وخدمات الاشتراك، بما يسمح لمزيد من المطاعم بتلقي الطلبات من خلال مواقع الويب الخاصة.
  • تعمل الشركة في 12 دولة، معظمها في أوروبا الغربية، وأستراليا وهونغ كونغ وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة.
  • وافق جهاز المنافسة البريطاني في مايو/أيار 2019 على شراء Amazon لحصة 16٪ في Deliveroo في أغسطس/آب، متجاوزًا اعتراضات المنافسين المحليين Just Eat Takeaway و Domino’s Pizza.
  • في أعقاب إجراءات العزل، التي أجبرت العديد من متاجر التجزئة البريطانية على إلغاء آلاف الوظائف، تحاول شركة أمازون العملاقة احتواء ودعم الاقتصاد البريطاني، قررت مجموعة أمازون إضافة سبعة آلاف وظيفة دائمة في المملكة المتحدة بحلول نهاية 2020.
  • قال مدير الاستثمار في منصة AJ Bell عبر الإنترنت، روس مولد، إن عامًا من عمليات الإغلاق قد غذى الطلب على شركات مثل ديلفيرو، ومن المتوقع أن تستمر تلك العادات التي تشكلت في أثناء الوباء لفترة طويلة في فترة التعافي.
  • توقعت دراسة نمو سوق توصيل الطعام من 450 مليون دولار في 2018 إلى ملياري دولار بحلول عام 2025، واتجه الكثير من المطاعم والمطابخ إلى التعاون مع شركات توصيل طعامٍ إلكترونية بهدف التوسع وجذب استثمارات جديدة.


الكلمات الدليلية

الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار