أنشأت شركة Aker ASA النرويجية شركة جديدة للاستثمار في بيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين Blockchain، بحسب ما أعلنت الشركة التابعة للملياردير، كجيل إنغي روكيه.

وتحمل الشركة الجديدة اسم Seetee، ويقدر رأسمالها المبدئي بـ 500 مليون كرونة نرويجية (58.22 مليون دولار)، وتخطط للاحتفاظ بأصولها السائلة في عملة بيتكوين، بحسب بيان من الشركة نشرته على موقعها الرسمي.

مهام الشركة الجديدة

  • دخلت Seetee في اتفاقية مع Blockstream الكندية العاملة في مجال بيتكوين وبلوكشين، وسيركز التعاون بين الجانبين في البداية على عمليات التعدين وسيتم تطويره بشكل أكبر من خلال البناء على نقاط القوة لشركة Blockstream في تقنية بلوكشين.
  • ستركز الشركة الجديدة على أربع مهام أساسية هي الاستثمار في العملة المشفرة بيتكوين، والانضمام إلى مجتمع blockchain الأوسع وإقامة شراكات مع لاعبين بارزين، إلى جانب إطلاق عمليات التحقق من بيتكوين، والاستثمار في مشروعات ابتكارية تتعلق بكل من بيتكوين وبلوكشين.
  • تقوم مجموعة Aker بخطوة جديدة نحو تعزيز استثماراتها في مجال البرمجيات والتكنولوجيا المالية، من خلال إطلاق شركة Seetee، بحسب الرئيس والمدير التنفيذي لدى Aker ASA، أويفيند إريكسن.
  • يملك روكيه نحو 67% من شركة Aker المقيدة في بورصة أوسلو، وهي شركة تتخصص في الشحن والتنقيب البحري في مجال الغاز والنفط، كما أنها تتبنى توجهًا لتعزيز استثمارها في مجال الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.
  • تراجع سعر سهم Aker خلال تعاملات اليوم إلى 724 كرونة (84.31 دولار) مقابل 728 كرونة (84.77 دولار) مع إغلاق الجمعة، وسجلت القيمة السوقية للشركة 54.106 مليار كرونة نرويجية (6.3 مليار دولار).

تدافع نحو بيتكوين

تراجع سعر عملة بيتكوين بنسبة 1%، ليسجل 50.247 ألف دولار في تمام الساعة 10:43 صباح اليوم بتوقيت غرينتش، وزادت قيمتها السوقية 1.47% إلى 933.944 مليار دولار، بحسب موقع CoinMarketCap الذي يتابع أسعار 8416 عملة رقمية.

شهدت عملة بيتكوين تدافعًا من قبل المستثمرين للإقبال عليها، الشهر الماضي، بعد إعلان شركة Tesla الأميركية استثمارها 1.5 مليار دولار فيها.

بدأت شركة BlackRock الاستثمار في عملة بيتكوين الرقمية، لتصبح أحدث مؤسسة مالية كبيرة تستثمر في الأصول الرقمية، بحسب مدير استثمار خدمات الدخل الثابت العالمية في الشركة، ريك ريدر، لشبكة CNBC الشهر الماضي.

دشنت كل من MicroStrategy وBNY Mellon وMasterCard وPayPal مبادرات للاستثمار في العملات الرقمية خلال فبراير/شباط.

كما أفادت تقارير بأن بنك Morgan Stanley يدرس الاستثمار في بيتكوين عبر أحد أقسامه الاستثمارية التي تدير أصولًا بنحو 150 مليار دولار.

ثروة روكيه

انخفضت ثروة روكيه 0.27% أي بنحو 15 مليون دولار إلى 5.5 مليار دولار، بحسب الإحصاءات اللحظية لفوربس.

كان روكيه احتل المرتبة 1267 في قائمة فوربس ل- مليارديرات العالم خلال 2020 التي تم إطلاقها في إبريل/نيسان الماضي بصافي ثروة 1.7 مليار دولار، ولكنه استطاع زيادة ثروته منذ ذلك الحين بنسبة 223.5% ليتقدم إلى المركز 497 عالميًا في الوقت الحالي.

وخفضت شركة Aker علاقاتها بصناعتها الأساسية، ما زاد ثروة روكيه خاصةً مع بيع حصة في شركة Havfisk لصيد الأسماك إلى Leroy Seafood Group مقابل 250 مليون دولار في عام 2016.


: الكلمات الدليلية Aker ASA Seetee blockchain

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!