عاجل

وقعت "القابضة" (ADQ)، اتفاقية لدمج شركتَي خدمات الرعاية الصحية التابعتين لها "رافد" و"يونيون71" ضمن شركة "بيور هيلث Pure Health"، المتخصصة

وقعت "القابضة" (ADQ)، اتفاقية لدمج شركتَي خدمات الرعاية الصحية التابعتين لها "رافد" و"يونيون71" ضمن شركة "بيور هيلث Pure Health"، المتخصصة
الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١ - ٠٠:٠٠ ص
957

وقعت "القابضة" (ADQ)، اتفاقية لدمج شركتَي خدمات الرعاية الصحية التابعتين لها "رافد" و"يونيون71" ضمن شركة "بيور هيلث Pure Health"، المتخصصة في تقديم حلول الرعاية الصحية الشاملة.

وبموجب الاتفاقية، ستنقل "القابضة" (ADQ) ملكية كل من الشركتين إلى "بيور هيلث" على أن تحصل على حصة في الشركة الجديدة.

ومن المتوقع أن تقدم الشركة الجديدة خدماتها للمستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية الموحدة ومزودي خدمات الرعاية الصحية والحكومة الاتحادية وقطاع الرعاية الصحية على مستوى دولة الإمارات.

تطوير الرعاية الصحية

  • ذكر الرئيس التنفيذي لـ "القابضة" (ADQ)، محمد حسن السويدي، أن هدف الدمج بين الشركات هو تطوير وتلبية احتياجات قطاع الصحة والدواء، إضافة إلى تعزيز عملية الإنفاق بالشكل الأمثل في نظم الرعاية الصحية وتحسين الأساليب الإدارية الفعالة من أجل صحة المواطنين والمقيمين في الإمارات.
  • تحدث الرئيس التنفيذي لـ "بيور هيلث" عن الشركة وأهدافها بلعب دور رئيسي في تعزيز الرعاية الصحية الوقائية من خلال التشخيص المبكر والرعاية الطبية الشخصية، والمدعومة بالمعلومات والتقنيات الرقمية المخصصة لقطاع الرعاية الصحية.

أعمال الشركات

  • تتخصص شركة "بيور هيلث" في إدارة المستشفيات وتوفير خدمات الفحص الطبي لتصاريح التأشيرات و120 مختبرًا طبيًا في دولة الإمارات، وتسعى لتعزيز خدماتها.
  • تعمل شركة "رافد" التي أطلقتها "القابضة" (ADQ)، على ضمان توفير جودة السلع والخدمات الأساسية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، وتشمل الأدوية والمعدات والتشخيص والمواد الاستهلاكية.
  • تقدم شركة "يونيون71"خدمات للمختبرات الطبية، وتهدف إلى دعم إجراءات العناية الطبية السريرية من خلال توفير البيانات في الوقت المناسب وإجراء عمليات التدقيق.

أعمال "القابضة" ADQ

  • أسست شركة "القابضة" (ADQ) بنكها الرقمي الجديد برأسمال مبدئي قُدر بنحو ملياري درهم (544.5 مليون دولار) في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وذلك بعد أن وافق المساهمون على نقل ملكية الرخصة المصرفية لبنك الخليج الأول "سابقًا" إلى القابضة.
  • تسعى "القابضة" لزيادة استثماراتها، واستحوذت الشركة في سبتمبر/ أيلول على 22% من أرامكس، كما أطلقت عددًا من صناديق الاستثمار.
  • أطلقت ADQ شركة "سلال" في إمارة أبوظبي عام 2020، بهدف تنويع مصادر المنتجات الغذائية، وتحفيز نشاط الأغذية الزراعية والمصنعة محليًا.
  • ضخت ADQ في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 استثمارات بقيمة 2.1 مليار دولار مع صندوق ابو ظبي للتقاعد في مجموعة محددة من أصول البنية التحتية لأنابيب الغاز التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك.
  • استثمرت ADQ مليار دولار في مجموعة اللولو التابعة لأغنى ملياردير هندي في الشرق الأوسط يوسف علي.


الكلمات الدليلية

الأكثر قراءة
Latest-News-img
محادثات بين "أبل" و "جوجل" لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي جيمني على آيفون
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
جديد الأخبار