الانتهاء من مشروع تطوير ارض مطار امبابه منتصف ديسمبر

الحياة إيكونوميست السبت 21 أبريل 2012 الساعة 10:46 مساءً

أعلن الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان، عن أنه من المقرر الانتهاء من مشروع تطوير أرض المطار فى منطقة إمبابة فى 12 ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن المشروع يشمل إقامة 3400 وحدة سكنية جديدة بتكلفة 555 مليون جنيه، وإقامة حديقة على مساحة 38 فدانا بتكلفة 60 مليون جنيه، كما أنه تقرر الانتهاء من محور أحمد عرابى فى موعده قبل 30 يونيو المقبل، وذلك بعد الدفع بمبلغ 20 مليون جنيه للانتهاء من المشروع .

وأضاف وزير الإسكان، فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع رئيس الوزراء بأعضاء الهيئة البرلمانية عن محافظة الجيزة، أنه توجد توسعات وإعادة تأهيل لمحطة معالجة "أبو رواش" بجانب شبكات صرف صحى بقرية "جزيرة محمد" و"طناش" ومنطقة "تقسيم الأمل"، ومشروع صرف صحى بقرية البراجيل والكوم الأحمر، بجانب المشروعات فى مدينة 6 أكتوبر، والشيخ زايد والشوارع المستحدثة فى بشتيل.

وأشار "البرادعى"، إلى وجود مشروعات تخص الجهاز المركزى للتعمير فى القوس الجنوبى للمحافظة، حيث تبلغ تكلفة هذه المشروعات نحو مليار و650 مليون جنيه.

وحول الوحدات السكنية التى تم تخصيصها للأهالى المتضررين من الهبوط الأرضى بمنطقة شارع الإمام الغزالى، قال "البرادعى" إنه كان قد تم تخصيص 52 وحدة سكنية للأهالى بمساحة 48 متراً، واعترض الأهالى على هذه المساحات، فتم تخصيص وحدات بديلة بمساحة 63 متراً

عدد التعليقات 1
     
1
بدون تعليق
كتب :صابر سيد
بتاريخ: الخميس 11 أبريل 2013 الساعة 12:52 صباحاً
اريد معرفة الاماكن المنزوعة الملكية التى بجوار المطار
     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي