محلب يبحث عن حل لازمه المرور و الطرق بالقاهره

الحياة إيكونوميست السبت 16 أغسطس 2014 الساعة 11:09 مساءً

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا، ظهر اليوم، لمناقشة دراسة متكاملة لعلاج مشكلات المرور والطرق بالقاهرة الكبرى، بحضور وزراء السياحة والنقل والاستثمار، ومحافظ القاهرة، وعدد من الخبراء والمسؤولين.

 

وخلال الاجتماع، شدد المهندس إبراهيم محلب على أن هناك إرادة حقيقية الآن لاقتحام مشكلات المرور في القاهرة الكبرى، إذ تضع الحكومة هذا الملف على أجندة أولوياتها.

 

وقال رئيس الوزراء: "بين أيدينا الآن دراسة متكاملة، بمثابة (روشتة) تطرح حلولًا عملية وعاجلة، لمشكلات المرور والطرق في القاهرة الكبرى، ومن المقرر أن يتم عرض هذه الدراسة على مجلس الوزراء، للموافقة عليها، وبدء خطوات العمل المكلف بها الوزارات والمحافظات والجهات المختلفة".

 

وأضاف محلب أن المجتمع هو صاحب المصلحة الأول في إصلاح وتطوير منظومة النقل والمرور بالقاهرة الكبرى؛ لذا ننتظر دعمًا من الجميع لخطوات تنفيذ هذه المنظومة التي من المقرر أن يتم إعلانها بالكامل، مع الانتهاء من وضع خطة العمل التنفيذية.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الدراسة تضمنت الاعتماد على أسطول النقل العام، وكذلك رحلات الميكروباص، ولكن مع ضرورة تدريب السائقين، ورفع كفاءتهم، مع تقديم خدمات متميزة تسهم في تشجيع أصحاب السيارات الخاصة على ترك سياراتهم، وركوب المواصلات العامة المميزة، وهو ما يساعد في توفير دعم الوقود.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي