الاء نصر تكتب ..كل شي نصيب إلا النصيب !

آلاء نصر الاثنين 09 سبتمبر 2013 الساعة 09:49 مساءً

 تسيطر على بعضنا هواجس كثيرة لتبرير ضعفنا أو عجزنا أواستسلامنا ، كقولنا أن الزواج نصيب . فنسمع أن فلان طلق عروسه في قاعة الفرح ومباشرة يعلق على ذلك ( ملوش نصيب فيها ) ولا نقول أن عصبية العريس وعدم حكمة العروس مثلا هي السبب !!! ونسمع أن فلان خطب فلانة بعد مليون جاهة لوالدها وسنوات من المحاولة ، ثم يعلق على هذا ( سبحان الله إلو فيها نصيب ) ولم نقل أن هذا الشخص تفانى واجتهد في طلب هذه الفتاة لذلك كانت من قسمته !!

بعضنا يسأل هل النصيب ملاك أرسله الله لنا ، أم شيطان ابتلانا به . ! النصيب ... مخلوق شفاف استفزازي ، لا تستطيع أن تسل سيفك وتقتله ، ولا أن تفتح له باب بيتك وتستقبله ! إنه صبي شقي ، يرتع بكل وقاحة في بستان غيره ، ولا تستطيع أن ترده أو توقفه ! النصيب امرأة متبرجة ، تضع العطور وتخفي بالمساحيق وجهها الحقيقي ، إنها جميلة حين يصدف معنا تحقيق ما نريد ، وقبيحة حين نخسر ! النصيب رجل شاخ عمره ، وهرم عوده ، وانحنى ظهره ، لكنه لا يموت !

الحقيقة ما هو إلا مخلوق أحمق ، رفعنا بيننا شأنه ، قدسناه ، وذبحنا أحبابنا قرابين له ، ثم صلبنا على عود قداسته قلوبنا ، وما زال يطلب ويطلب ، يتجبر ويتأمر ، يخادع ويراوغ ، ولا يكتفي ! النصيب ليس قدر كما نعتقد ، ولا فرض من الله نسلم له دون نقاش ، وإن كان قدراً فالدعاء يرده ، والابتهال يغيره ، ولكننا قوم لا يفكرون ، ولا يجتهدون !

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي