بالصور السيسي يتفقد قوات التدخل السريع

الحياة إيكونوميست الخميس 18 سبتمبر 2014 الساعة 03:35 مساءً

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي إصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جواً ذات التشكيل الخاص ، والتى تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة والتى تم تنظيمها وتسليحها وفقاً لأحدث النظم العالمية بما يمكنُها من الإنتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام والوصول إلى مسارح العمليات المختلفة فى أسرع وقت بإحترافيه عالية وتحت مختلف الظروف ، بما تمتلكه من إمكانيات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة .

وألقى اللواء أح توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية كلمة أكد فيها أن مقاتلوا المنطقة هم جزء أصيل من عطاء وتضحيات رجال القوات المسلحة الذين تعلموا معنى الوطن وصون مقدساته ، متمسكين بالقيم والثوابت الأصيلة للعسكرية المصرية ويبذلون أقصي الجهد من أجل الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف .

وإستمع الرئيس السيسى إلى عرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية لقوات التدخل السريع والتى تضم أكفأ العناصر من المشاة الميكانيكى والمدرعات والدفاع الجوى والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات بالإضافة إلى عناصر الإستطلاع والشرطة العسكرية وعدد من الطائرات المقاتلة والقوات الخاصة المجهزة للإبرار الجوى وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البرى العميق أو الإبرار الجوى السريع طبقاً لطبيعة المهام المكلفين بها .

ثم قامت مجموعه من مقاتلى وحدات المظلات التى تدخل ضمن تشكيل قوات التدخل السريع بإستعراض مهارات إستخدام معدات الدلتا والخفاش الطائر التى تشكل إحدى الوسائل المتطورة للوصول للأهداف بدقة ومرونة وسرعه عالية ، مما أظهر مدى ما يتمتع به مقاتلى القوات الخاصة من مهارات فائقة فى التحكم بمعداتهم بما يتناسب مع مهام قوات التدخل السريع . 

وشاهد الرئيس السيسى عرضاً متحركاً لأحدث أنواع مركبات ومعدات القتال التى تتميز بالقدرة النيرانية العالية والتى زودت بها الوحدات والتى تم تطويرها لمواكبة النظم التكنولوجية المتقدمة وصولاً إلى أعلى مستويات الأداء فى كافة المجالات التخصصية .

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسى يرافقه الفريق أول صدقى صبحى بتفقد القوات المصطفة والوقوف على المستوى المتميز والروح المعنوية العالية ، مؤكداً لهم أن أمن مصر وإستقرارها يكمن فى الإحتفاظ بقوات مسلحة قوية وعصرية وقادرة على تنفيذ كافة المهام براً وبحراً وجواً للحفاظ على الأمن القومى المصرى والعربى .

وأعرب الرئيس السيسى عن سعادته بما لمسه من مستوى الكفاءة والإستعداد الجاد لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة الذى يبعث على الثقة والإطمئنان فى نفوس الجميع ، مؤكداً على أن تبنى معدلات الأداء لوحدات التدخل السريع على أسس من القوة والقدرة والكفاءة والسرعة لتلبية نداء الوطن وحماية حدوده والدفاع عنه ضد أى إعتداء ، والدفع بها فى أى مكان إذا ما اقتضى الموقف.

ووجه القائد الأعلى التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية على ما يبذلوه من جهود وطنية من أجل حماية الشعب المصرى ، مؤكداً أن مصر تحتاج إلى جهود أبنائها المخلصين وعطائهم لوطنهم بكل الإخلاص والأمانة والشرف ، وأن القوات المسلحة ستظل دائماً فى طليعة قوى ومؤسسات الدولة الفاعلة فى كافة القطاعات.

وطالب الشعب المصرى بالإدراك والفهم الدقيق لكل ما يحيط بمصر والمنطقة من مخاطر وتهديدات تلقى بظلالها على الأمن والإستقرار فى المنطقة وأضاف " يجب الإنتباه لبلدنا وأن نحافظ عليها ليس من أجلنا فقط وإنما من أجل مستقبل الأجيال القادمة .. نحن نسابق الزمن من أجل بناء وطننا ، وواثقين من أننا منصورين بفضل الله وتأييده لأننا نسعى الى البناء والتعمير والإصلاح " داعياً أن يحفظ الله مصر شعباً وجيشاً .

حضر إجراءات الإصطفاف الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة .

 

 

 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي