السيسي : رهاني دائما علي المصريين لهذا اربح

الحياة إيكونوميست الخميس 18 سبتمبر 2014 الساعة 03:48 مساءً


لم يخفي الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح بقاعة المؤتمرات، اليوم بما فعله المصريون حيث أنجزوا في 8 أيام ما قدر خبراء الاقتصاد حدوثه في شهرين على الأقل، وذلك من خلال شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، قائلاً "عايز أقول لكل المصريين متشكرين وأوجه لهم الاحترام والتحية، ولو فتحنا للشركات علشان تدخل في شهادات الاستثمار لمشروع قناة السويس كنا غطينا التمويل في يوم، وكل مرة أراهن على المصريين أكسب جدًا".

وقال أن مساهمة القطاع الزراعي في الناتج القومي تصل إلى 14%، مقارنة بالقطاع الريفي البالغ 51 مليون نسمة، تنتج 284 مليار جنيه وتشكل 60% من السكان، ما يتطلب أن تكون المشاركة في الناتج القومي البالغ 2 تريليون على قدر النسبة السكانية، لتدفع إلى تطوير الاقتصاد القومي وترفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي للفلاح المصري.

وقال الرئيس للفلاحين، :"أصبروا علي سنتين واشتغلوا معايا، وبعدها حاسبوني، ويارب أكون عنوان كويس لمصر"، مضيفًا :"أنا مش قاعد 20 سنة، ويجب أن نعطي الفرصة للجميع ولو فيه حد نجيب أكثر مني يجي فورا مكاني".

وأكد "السيسي"، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع استصلاح المليون فدان الجديدة، تصل إلى 150 مليار جنيه، لاستيعاب 500 ألف نسمة.

وأوضح أن المشروع لا يقتصر على النشاط الزراعي، ولكنه يمتد ليشمل إقامة مشروعات للتصنيع الزراعي والإسكان والصحة، بالإضافة إلى المشروعات الخدمية الأخرى التي تستهدف نقل الكثافة السكانية خارج الدلتا والوادي.

وطالب "السيسي" جميع الفلاحين بالمشاركة في المشروع، كما حدث في مشروع قناة السويس الجديدة، موضحًا أن إصلاح المعادلة يتم باستصلاح 4 ملايين فدان، بتحسين المناخ الذي يعتمد على البحوث الزراعية، التي لا يستفيد منها القطاع الزراعي حاليا بالدرجة المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ مشروع تطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة، لزيادة مساحات أراضي الدلتا 450 ألف فدان، وترشيد استهلاك مياه الري.

وتابع :"مشاكلنا كتير ولازم نبقى كتلة واحدة علشان مصر تفضل مصر، وأنا عارف كل المشاكل دي، وأنه ممكن يكون من بين كل 10 أفراد 9 منهم ظروفهم صعبة وغلب المصريين بيوجعني".
وأقسم الرئيس، أنه لو تمكن أن يأتي بقطعة من السماء لقام بذلك، موضحًا أن مشاكل مصر لن تحل في "قعدة"، ولكن المشكلة الأكبر أن مصر تفضل مصر.وأوضح "السيسي" أن الشعب المصري قادر على مواجهة المشاكل، قائلاً "أراهن على الشعب المصري لأنني دائمًا أكسب عندما أراهن عليه، ونعمل حاليًا على تشكيل وعي حقيقي وإدراك لكل المشاكل التي نعاني منها".

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي