دراسات حكومية جديدة لحماية اهالي المحافظات من ملوثات المصانع

الحياة إيكونوميست الخميس 23 مارس 2017 الساعة 01:20 مساءً


تعكف الحكومة علي اعداد دراسات متخصصة يقوم علىها خبراء متخصصون متعلقة بحماية المواطنين من في المحافظات المختلفة من التلوث الناجم عن تواجد الاهالي بالقرب من المصانع خاصة مع زيادة معدلات الاصابة بالامراض المختلفة نتيجة الملوثات الناجمة منها.
 تم الانتهاء من حصر المناطق التي يعاني سكانها من الموثات الناجمة من المصانع وجاء على رأسها منطقة وادي القمر بالاسكندرية التي يعاني اهلها بسبب وجود مصنع الاسمنت "تيتان" وسط الكتلة السكنية هناك ويسبب معاناة مستمرة للاهالي، وكذلك دراسة كافة جوانب الشكاوي من سكان مناطق حلوان وطرة لقرب سكنهم من مصنع الاسمنت هناك.
 
كما تم ايضا حصر أكثر من 15 منطقة ملوثة حتى الان بمحافظة القليوبية وخاصة في شبرا الخيمة بسبب انتشار الورش الملوثة للبيئة والمضرة بصحة الاهالي هناك، وكذلك المناطق التي تتواجد بها مصانع الاسمدة في المحافظات المختلفة.
 
 الدراسات محل الاعداد  ستشمل كذلك وضع تصور شامل خاص بمخططات اقامة المناطق الصناعية والتجمعات السكنية مستقبلا لضمان عدم تكرار الكوارث البيئية والصحية ، ومنها على سبيل المثال دراسة القرار الخاص باقامة تجمع سكني جديد متكامل على مساحة 760 فدانا، والذي من المفترض ان يقام في المنطقة الواقعة بين شركتي الأسمنت والبترول بزمام مركز أسيوط ، حيث سيتم وبناءا على دراسات متخصصة الخروج بتوصيات حول هذا الامر لتفادي اي مشاكل مستقبلية على صحة المواطن.
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي