مصر تتلقى 7 عروض عالمية لتصنيع التابلت المدرسي

الحياة إيكونوميست الأربعاء 30 مايو 2018 الساعة 01:35 مساءً

قال طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن وزارته تلقت خلال الفترة الماضية 7 عروض من شركات عالمية تكنولوجية، لتصنيع التابلت المدرسي، المقرر العمل به في المراحل التعليمية بداية من العام الدراسى الجديد.

وأضاف شوقي، أن إجمالي العروض تشمل 57 نوعية من التابلت، وأن هناك عددًا من اللجان الفنية تعكف حاليًا على دراستها وتقييمها، مشيرًا إلى أنه مستهدف البدء بنحو مليون تابلت في العام الدراسي المقبل، وفقًا لتصريحات له بجريدة المال.

يشار إلى أن التكلفة المتوقعة حال تطبيق منظومة التابلت المدرسي تصل إلى ملياري دولار، وتعد وزارة الإنتاج الحربي على رأس الجهات الحكومية التي تشارك في تصنيع التابلت لخفض التكلفة المالية المتوقعة.

أكد وزير التربية والتعليم أن تمويل المنظومة الجديدة من خلال الموازنة العامة للدولة، موضحاً أن قرض البنك الدولي البالغ قيمته 500 مليون دولار سيبدأ الصرف منه عقب تنفيذ الوزارة لها، وتحقيق المخرجات والنتائج المتفق عليها، ومنها على سبيل المثال تدريب ورفع كفاءة المعلمين.

وأشار إلى أن الوزارة سوف تعقد لقاء لاختيار 1500 معلم فى المدارس المصرية اليابانية 4 يونيو المقبل كدفعة أولى حتى يتم تدريبهم، على أن يفتح باب التقدم للطلاب بعد هذا التاريخ بأسبوع مؤكدا أن التجهيز للمدارس اليابانية يسير بشكل طبيعى».

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي