بي إنفستمنتس تدرس فرصاً استثمارية بالطاقة المتجددة والصحة والتعليم

الحياة إيكونوميست الأحد 09 ديسمبر 2018 الساعة 03:14 مساءً

 قالت شركة بي إنفستمنتس القابضة، إن إدارة الشركة تقوم حالياً بدراسة مجموعة من الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات الأخرى.

وأضافت بي إنفستمنتس، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن أبرز تلك القطاعات تتمثل في الطاقة المتجددة والخدمات الصحية وصناعة الأدوية والتعليم.

وأوضحت أن هذه الفرص تتراوح ما بين تقدم خطاب نوايا غير ملزمة لها، وفرص تنتظر لجنة الاستثمار الداخلية بالشركة من أجل البدء في الفحص النافي للجهالة لها. 

ونوهت بأنها تهدف من وراء ذلك إلى استخدام السيولة المتوفرة من عمليات الاكتتاب والطرح في تنفيذ عدد من الاستثمارات خلال الـ18 إلى 24 شهراً.

وأكدت الشركة أنها تتبنى خطة استثمارية طموحة خلال العام المقبل، تهدف إلى تعظيم القيمة المضافة لجميع المستثمرين، عن طريق تنويع محفظتها الاستثمارية والاستفادة من الفرص الجاذبة في مختلف القطاعات.

وأشارت إلى أن الخطة تهدف إلى الاستحواذ على حصص أغلية وأقلية وأقلية مؤثرة سواء بشكل مباشر أو من خلال التعاون مع المستثمرين المشاركين.

ولفتت إلى أنها قامت في الفترة التالية لعملية الطرح بالبورصة بالاستثمار في قطاع الأغذية عن طريق الاستحواذ على حصة حاكمة في "جورميه ايجبت"، كما قامت بتطوير واستكمال استثماراتها في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية من خلال شركة إبتكار.

وكانت الشركة أعلنت في سبتمبر الماضي، أنها ستقوم بالاستحواذ على 40% من إجمالي أسهم مجموعة جورميه بتكلفة 65 مليون جنيه، منوهة أنه سيتم زيادة رأسمال بحد أقصى 60 مليون جنيه، والتي ينتج عنها أن تبلغ حصة بي انفستمنتس 53% من إجمالي أسهم مجموعة جورميه.

وتضم مجموعة شركات جورميه "جورميه إيجيبت وجورميه فود سوليوشن للأغذية."

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 147.84 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 96.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعن الأعمال المستقلة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، فقد حققت الشركة أرباحاً قدرها 56.4 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 35.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي