صحيفة آي: ماني عوّض إخفاق مدفعية صلاح

الحياة إيكونوميست الاثنين 18 مارس 2019 الساعة 08:44 صباحاً

 بعد استعادة ليفربول صدارة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميير ليغ" إثر عودته من فولم بثلاث نقاط ثمينة، أولت الصحف البريطانية اهتماما ملحوظا بأداء نجم الفريق سادو ماني الذي كان لمهاراته فضل كبير على فوز الريدز.


وقالت صحيفة "آي" إن ماني الذي كان في كامل لياقته رجح كفة ليفربول التي تذبذبت بسبب عدم دقة صلاح في التصويب وصيامه المستمر منذ فترة عن التهديف.

وفي تقرير بعنوان "شكرا للسماء على ماني: المهاجم كامل اللياقة عوض إخفاق مدفعية صلاح"، قالت الصحيفة إنه "في جسم الإنسان، عندما يبدأ عضو في التداعي، يعوضه آخر. وعندما لا يعمل ذراع بشكل جيد، يقوى الآخر".

ويشير التقرير، بذلك، إلى تراجع أداء صلاح وتوقفه عن التهديف في الفترة الأخيرة. ويقول إن مباراة فولم كانت هي السابعة على التوالي التي لم يهز فيها النجم المصري الشباك.

ويضيف أنه بإدراك ماني، سواء بقصد أو بدون قصد، الضعف المؤقت لدى صلاح، فإن قوته قد زادت خلال المباراة، وكان أكثر قدرة على رؤية المساحات واستغلالها مع الفرص المتاحة.

وقد سجل ماني الهدف الأول. وبفضله حصل الريدز على ضربة جزاء أحرز منها ميلنر هدف الفوز الثاني على فولم الذي سجل هدفا واحدا في المباراة التي أٌقيمت على أرضه.

وحرص التقرير على التأكيد على أنه "لا يجب أن يُقرأ هذا على أنه نقد لصلاح". ويشير إلى أن الملك المصري "سجل حتى الآن نفس العدد من الأهداف الذي سجله ماني في كل المسابقات (20 هدفا)". وأضاف "من المؤكد أن التهديف (من جانب صلاح) سوف يعود".

"رجل ليفربول"
غير أنه أضاف أن ماني "سجل 11 هدفا في الـ 11 مباراة الأخيرة، فقط في الوقت الذي يحتاج ليفربول - وصلاح- إلى هذه الأهداف حاجة ماسة".

وبفضل النقاط الثلاث التي اقتنصها ليفربول، عاد إلى صدارة الدوري بعد أن ارتفع رصيده إلى 76 نقطة بينما تراجع مانشستر ستي، منافسه الأقوى على الصدارة، إلى الترتيب الثاني برصيد 74 نقطة.

وعن المباراة نفسها، خصصت صحيفة ديلي تلغراف تقريرا مفصلا وصفت فيه ماني بأنه "اللاعب الرئيسي" في ليفربول الآن، وبفضله عاد الفريق إلى الصدارة.

يقول التقرير "لا شك في أن ماني هو رجل ليفربول الرئيسي الآن.. وهو ما يحتاجه الفريق".

ويصف التقرير اللاعب السنغالي بأنها كان، في المباراة، بمثابة "شفرة حادة كسبت ضربة جزاء حولها ميلنر إلى هدف ليعيد فريق يورغن كلوب إلى قمة البريميير ليغ".

ويشير التقرير إلى أن ماني "في أفضل لياقته على الإطلاق"، مضيفا أنه "لا بد أن ليفربول، مع لياقة صلاح وفيرمينو، يشعر بالارتياح لوجود ماني في هذه الحالة".
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي