أسعار النفط تواصل الارتفاع لليوم الرابع على التوالي

الحياة إيكونوميست الأربعاء 03 أبريل 2019 الساعة 12:12 مساءً

  استمر ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية لليوم الرابع على التوالي بعد أن اقترب خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال من تجاوز 70 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ نوفمبر الماضي، مع تجدد التفاؤل بتحسن أداء الاقتصاد العالمي، وتراجع إنتاج دول منظمة "أوبك" وحلفائها في تجمع "أوبك بلس"، ما قلل من تأثير الزيادة في مخزون النفط لدى الولايات المتحدة.

وأشارت وكالة "بلومبرغ" للأنباء إلى ارتفاع سعر خام برنت في تعاملات لندن 0.7% بعد ارتفاعه  2.3% في الأيام الثلاثة الماضية، مضيفةً أن أسعار النفط بدأت ترتفع مدعومة بارتفاع أسعار الأصول المالية عالية المخاطر نتيجة التفاؤل بقرب توصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق ينهي الحرب التجارية بينهما.
في الوقت نفسه فإن خفض إنتاج الدول المصدرة للنفط، خاصةً السعودية، ساعد في الحد من تأثير أنباء عن ارتفاع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.
وارتفعت أسعار خام برنت بنحو 30% منذ بداية العام الحالي، نتيجة التزام دول "أوبك بلس" بخفض الإنتاج بـ 1.2 مليون برميل يومياً منذ بداية العام الحالي من ناحية، والعقوبات الأمريكية على فنزويلا وإيران من ناحية أخرى.
وفي الوقت نفسه قلل احتمال انتهاء الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة المخاوف من تراجع الطلب العالمي على النفط.
وفي نيويورك ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 28 سنت أي 0.5% إلى 62.86 دولاراً للبرميل تسليم مايو المقبل، ليرتفع السعر بنسبة 35% تقريباً منذ بداية العام الحالي، بعد ارتفاعه 5.5% في الأيام الثلاثة الماضية.
 
 
 
 
 
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي