أسعار النفط تتراجع.. وخام برنت دون 71 دولاراً

الحياة إيكونوميست الثلاثاء 07 مايو 2019 الساعة 01:03 مساءً

تراجع النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتكون أسعار الخام تحت الضغط جراء القلق من تصعيد الخلافات التجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم.

ويأتي أداء أسواق الذهب الأسود وسط مخاوف من أن تتسبب النزاعات التجارية في إبطاء النمو الاقتصادي العالمي وبالتالي انخفاض الطلب على الخام.

وتلقت المحادثات بين واشنطن وبكين ضربة، خاصةً بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه تعزيز التعريفات ضد الصين في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

لكن في الوقت نفسه على جانب المعروض، توجد العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية التي دخلت حيز التنفيذ في 2 مايو الجاري بشكل كامل إضافة للعقوبات المفروضة ضد فنزويلا.

يذكر أن العقوبات الأمريكية قلصت بالفعل صادرات إيران النفطية خلال العام الماضي لدون مليون برميل يومياً ومن المتوقع أن تهبط تلك الشحنات إلى أقل من مستوى 500 ألف برميل يومياً في مايو الجاري مع تشديد العقوبات.

وبعيداً عن إيران، فإن الأزمة في فنزويلا أدت لتعطيل إمدادات كاراكاس النفطية، حيث فرضت واشنطن عقوبات نفطية على الحكومة الفنزويلية تحت حكم الرئيس نيكولاس مادورو.

من جهة أخرى، ينتظر المستثمرون الإفصاح عن البيانات الأولية للمخزونات النفطية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم على أن تصدر الأرقام الرسمية غداً.

وبحلول الساعة 7:37 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنحو 0.3% ليهبط إلى 70.82 دولار للبرميل بعد أن كان أعلى مستوى 71 دولاراً في وقت سابق من التعاملات.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة 0.3% ليسجل مستوى 62.04 دولار للبرميل.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي