استقرار الدولار عالمياً مع آمال جديدة بشأن المفاوضات التجارية

الحياة إيكونوميست الثلاثاء 07 مايو 2019 الساعة 02:11 مساءً

استقر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع التحول نحو طريق التفاوض بشأن الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ويأتي الأداء المسطح للورقة الخضراء مع تصريحات رسمية تشير لعقد جولة محادثات تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم يومي 9 و10 مايو المقبل، ما دفع المستثمرين للابتعاد عن الدولار الذي اعتاد أن يكون ملاذاً آمناً في أوقات التوترات التجارية.

وكان الرئيس الأمريكي أثار مخاوف جمة في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي بعدما أعلن اعتزامه رفع التعريفات المفروضة على الجانب الصيني وذلك بداية من يوم الجمعة المقبلة.

وصرح الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايرز بأن مكتبه قد يكتب تقريراً بشأن مقترح زيادة التعريفات من 10% لتصبح بدلاَ من ذلك 25% على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وبحلول الساعة 10:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة هامشية بلغت 0.06% لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1206 دولار.

كما انخفضت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بأكثر من 0.1% مسجلة 110.59 ين.

فيما استقرت الورقة الخضراء مقابل كل من العملة البريطانية والسويسرية، ليسجل الجنيه الإسترليني 1.3092 دولار كما ظل الدولار ثابتاً عند 1.0183 فرانك.

وبالنسبة للمؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، فاستقر عند 97.493.
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي