تقرير: مبيعات السيارات بمصر تتراجع 7% في النصف الأول

الحياة إيكونوميست الأربعاء 31 يوليو 2019 الساعة 11:41 صباحاً

سجلت مبيعات السيارات خلال النصف الأول من العام الجاري، انخفاضاً بنسبة 6.8% على أساس سنوي.

وأوضح تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات المصري (أميك)، أن مبيعات السيارات خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 74.08 ألف سيارة، مقارنة بـ 79.47 ألف سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات سيارات الركوب خلال الفترة بنسبة 11 بالمائة على أساس سنوي إلى 51.31 ألف سيارة، فيما ارتفعت مبيعات الحافلات بنسبة 4 بالمائة على أساس سنوي لتسجل 7053 وحدة. 

يذكر أن عدداً من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا حملة بعنوان "خليها تصدي" يناير/ كانون الثاني الماضي؛ بهدف مقاطعة شراء السيارات الجديدة والمستعملة لمواجهة تجار السيارات بعد وصول نسبة الجمارك على السيارات الأوروبية إلى صفر بالمائة، وعدم انعكاس تلك التخفيضات على أسعار المبيعات في السوق المحلي.

وكان المتحدث باسم حملة "خليها تصدي"، أكد أن حملة مقاطعة شراء السيارات نجحت منذ تأسيسها في يناير/ كانون الثاني في تخفيض أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 30 بالمائة، بقيمة تتراوح بين 50 لـ150 ألف جنيه، حسب نوع السيارة.

وأضاف محمد شتا، خلال تصريحات سابقة، إن شركة "إم جي" الصينية خفضت أسعار سياراتها 70 ألف جنيه؛ نتيجة مقاطعة الشراء من جانب الحملة، إلى جانب انخفاض قيمة الدولار، وإحجام التوكيلات عن استيراد دفعات جديدة.

وتوقع المتحدث باسم حملة خليها تصدي، اختفاء السيارات الصينية من السوق المصري خلال الفترة المقبلة؛ بسبب انخفاض عامل الأمان، إضافة إلى المنافسة القوية مع السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي