البرازيل تستحوذ على 11% من واردات الغذاء العربية

الحياة إيكونوميست الأحد 15 سبتمبر 2019 الساعة 02:21 مساءً

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن البرازيل تستحوذ على 11 بالمائة من حجم واردات العربية من الغذاء والتي تبلغ 100 مليار دولار سنوياً، وتمثل نحو 60 بالمائة من الواردات العربية بصفة عامة.

وأكد إبراهيم العربي، خلال منتدى الأعمال المصري البرازيلي، ضرورة وجود تعاون ثلاثي بين البرازيل والدول العربية ومصر في المجال الصناعي والزراعي والغذائي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وشدد العربي على أهمية استغلال الميزات النسبية للبلدين لتنمية العائد الاقتصادي والتكامل ليتم الإنتاج محلياً، وغزو الأسواق المحيطة سواء العربية أو الأفريقية أو الأوروبية، لتنمية الصادرات السلعية والقضاء على المعوقات الجمركية والشحن اعتماداً على الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع معظم التكتلات الدولية.

ولفت رئيس الغرف التجارية، إلى أنه يمكن أيضاً التعاون مع البرازيل للتواجد بأفريقيا في مجالات الثورة الحيوانية والزراعة، خاصة أن حجم الاستثمارات المصرية في أفريقيا تصل لنحو 15 مليار دولار حالياً.

ونوه العربي، بأن حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين تجاوزت المليار دولار في صناعة الأسمنت والأوتوبيسات والمقطورات والصناعات الغذائية ولوجستياتها، إلى جانب الاستثمارات المصرية في البرازيل بالمزارع والمجازر والكهرباء.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري تجاوز 2.5 مليار دولار، جزء كبير منها مستلزمات إنتاج لصناعات تصديرية إلى مناطق التجارة الحرة، ولكن ذلك لا يحقق لا الآمال المرجوة، ولا يعبر عن الفرص المتاحة، فمصر اليوم تقدم للمستثمر البرازيلي أرضاً صلبة، واستثمارات آمنة، وفرصاً متميزة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي