استقرار الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب التطورات في سوق النفط

الحياة إيكونوميست الاثنين 16 سبتمبر 2019 الساعة 12:57 مساءً

استقر الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ترقب التطورات في سوق النفط، وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وفي يوم السبت الماضي تعرض معملي للنفط في السعودية إلى هجوم من جانب طائرات درون، نتج عنه توقف إنتاج 5.7 مليون برميل من الخام، وهو ما يقدر بنصف الطاقة الإنتاجية للسعودية والمقدرة 5 بالمائة من المعروض العالمي.


وبحلول الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.1 بالمائة إلى 1.1061 دولار، بينما انخفض أمام الين بنسبة 0.2 بالمائة عند 107.90 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4 بالمائة عند 1.2447 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري مُسجلة 0.9905 فرنك.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية مُسجلاً 98.252.

وتلقت عملات الدول المصدرة للنفط دعماً قوياً أمام الدولار الأمريكي، فارتفعت الكرونة النرويجية، والدولار الكندي، في حين تراجعت عملة الهند أكبر مستورد للنفط.

وتترقب الأسواق في الأسبوع الجاري انعقاد اجتماع السياسة النقدية داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وسط توقعات بتخفيض معدل الفائدة.

وفي الأسبوع الماضي كان البنك المركزي الأوروبي قرر خفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع بمقدار 10 نقاط إلى مزيد من النطاق السالب.

كما قرر المركزي الأوروبي عودة العمل ببرنامج إعادة شراء الأصول بداية من نوفمبر/تشرين الثاني، عبر وتيرة شراء شهرية بقيمة 20 مليار يورو.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي